أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تطلق قمرا اصطناعيا للتجسس على المنشئات النووية والاستراتيجية في ايران

اسرائيل تطلق قمرا اصطناعيا للتجسس على المنشئات النووية والاستراتيجية في ايران

في سلسلة الاقمار الاصطناعي التجسسية ،التي يحرص على اطلاقها لجمع المعلومات لمصلحة جهاز الموساد والاستخبارات العسكرية وخاصة تلك التي تركز على التجسس على المنشئات النووية والعسكرية والاستراتيجية في ايران ،اطلق الكيان الاسرائيلي اليوم الاربعاء ، قمرا صناعيا عسكريا للتجسس بعد أربعة أعوام من إرسال قمر مماثل إلى مدار في الفضاء.

وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا في السابق إن برنامج اطلاق الأقمار الاصطناعية التجسسية لإسرائيل ، يهدف إلى تعزيز قدرات جمع معلومات المخابرات في مواجهة البرنامج النووي الايراني ورصد القدرات العسكرية المتطورة لايران .
وتعيش اسرائيل هاجس تنام القدرات الصاروخية الايرانية التي اكدت ايران انها ستدمر اسرائيل في حال شنها اي عدوان على منشئاتها الحيوية والاستراتيجية ، وتسعى تل ابيب الى التجسس الدائم على الانشطة النووية الايرانية رغم انها ذات استخدامات مدنية باعتراف خبراء وكالة الطاقة الذرية الدولية , كما تقوم اقمار التجسس الاسرائيلية ، برصد بقية المنشئات الاستراتيجية والعسكرية الايرانية ورصد نشاط الاسطول الحربي الايراني الذي باتت يضم مدمرات وفرقاطات وغواصات متطورة.

كما تقوم اسرائيل ببيع معلوماتها التجسسية عن ايران الى دول خليجية ومنها الامارات والسعودية ، وكانت شركة ” اميغ سات ” الاسرائيلية المعنية بجمع العلومات وخاصة عن ايران عقدت صفقة مع الامارات قبل 3 اعوام تعهدت بها بتقديم صور عن المنشئات والمصانع الاستراتيجية والعسكرية الايرانية .
وقال بيان لوزارة الدفاع إن القمر الصناعي أوفيك 10 وهو المرادف العبري لكلمة “أفق” إنطلق من ميدان تجارب للقوات الجوية الإسرائيلية. وهذا عاشر قمر صناعي يطلق إلى الفضاء ضمن سلسلة أوفيك.
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن عملية الاطلاق تمت من ” قاعدة بلماحيم ” الجوية القريبة من ساحل البحر المتوسط جنوبي تل أبيب وأن القمر أظهر بعد دقائق علامات على انه يعمل بنجاح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *