أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشيوخ البرازيلي يصوت في وقت مبكر اليوم لصالح الدعوة لمحاكمة الرئيسة ” ديلما روسيف ” المعطلة ولايتها

مجلس الشيوخ البرازيلي يصوت في وقت مبكر اليوم لصالح الدعوة لمحاكمة الرئيسة ” ديلما روسيف ” المعطلة ولايتها

صوت مجلس الشيوخ البرازيلي في وقت مبكر اليوم الاربعاء لصالح محاكمة الرئيسة ” ديلما روسيف ” المعطلة ولايتها، في عملية قد تؤدي الى تنحيتها بشكل نهائي ٫ وكانت نتيجة التصويت 59 لصالح محاكمة روسيف، و21 ضد محاكمتها.

وتتطلب عملية تنحية روسيف تصويت ثلثي اعضاء مجلس الشيوخ الـ 81 ٫ وفي حال تنحيتها وازاحتها من منصبها، سيتعين على الرئيس المؤقت ميشال تامر اكمال فترة ولايتها التي تنتهي عام 2018.
وكان مجلس الشيوخ قد اتخذ قرارا بتعطيل ولاية ” رئاسة روسيف ” اول رئيسة جمهورية في تاريخ البرازيل، في الـ 12 من ايار م مايو الماضي بعد اتهامها بالتلاعب بحسابات الحكومة وتزوير الميزانية لاخفاء تدهور الاقتصاد.
وجاء التصويت على محاكمة روسيف في وقت محرج جدا للبرازيل التي تسعى الى استعراض قوتها الاقتصادية واستقرارها السياسي باستضافة اولمبياد ريو دي جانيرو اول اولمبياد يقام في امريكا الجنوبية.
وتشبه روسيف البالغة من العمر 68 عاما السعي لتنحيتها بانقلاب على الشرعية يقوم بها خصومها السياسيون ٫ ومن المتوقع ان تنطلق المحاكمة في الـ 25 من الشهر الحالي، اي بعد انتهاء الاولمبياد باربعة ايام، وتستمر لـ 5 ايام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طلب نيابي بإقالة وزير الخارجية فؤاد حسين لتجاهل استقبال وزير الخارجية الروسي لافروف

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم عطوان، إعادة النظر في بعض الوزراء بعد اجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *