أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / نزاع عشائري في ديالي يؤدي الى مقتل 10 اشخاص والشرطة تتدخل لفرض الاستقرار واعادة الامن

نزاع عشائري في ديالي يؤدي الى مقتل 10 اشخاص والشرطة تتدخل لفرض الاستقرار واعادة الامن

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء 9 أغسطس/آب، عن احتواء أحداث النزاع العشائري في قرية زراعية جنوب ب‍عقوبة، فيما أكد مصدر طبي أن الحصيلة بلغت 10 قتلى وجرحى بينهم ضابط شرطة.

وقال قائد الشرطة اللواء الركن جاسم السعدي في حديث لاذاعة صوت العراق، إن “شرطة ديالى نجحت في احتواء أحداث قرية شفته (2 كم جنوب بعقوبة) والتي نشبت نتجية نزاع عشائري تطور إلى استخدام الأسلحة النارية”.
وأضاف السعدي أن “الموقف هادئ وليس هناك ما يدعو للقلق”، مشيرا إلى أن “دوريات الشرطة تنتشر داخل شفته من أجل طمأنة الأهالي وبعث رسائل تطمين”.
ودعا السعدي إلى: “عدم الاستماع للشائعات المغرضة التي تحاول خلط الأوراق وإفزاع العوائل”، لافتا إلى أنه “تم تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات أحداث القرية والإسراع بمعالجتها وفق الأطر القانونية”.
وقالت مصادر امنية ومحلية لاذاعة صوت العراق، ان نزاعا عشائريا اندلع بقرية شفه وسط بعقوبة بين عشيرتي زبيد وخزرج استخدمت فيه مختلف الأسلحة، مشيرةً الى ان النزاع اسفر عن مقتل 4 واصابة ستة اخرين بجروح.
وبحسب المصادر فان القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في مدينة بعقوبة، والتي سرعان ما رفعته بعد فرض سيطرتها على الأوضاع.
وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب عطية لاذاعة صوت العراق ٫ انه تمّ رفع حظر التجوال في بعقوبة، مبيناً ان القوات الامنية تفرض سيطرتها على قرية شفته، المنطقة التي وقعت بها النزاع بين العشيرتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *