أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المقاتلات السعودية تتعمد قصف مصنع للمواد الغذائية في صنعاء واستشهاد 14 عاملا وجرح العشرات

المقاتلات السعودية تتعمد قصف مصنع للمواد الغذائية في صنعاء واستشهاد 14 عاملا وجرح العشرات

في جريمة اخرى للعدوان السعودي على اليمن ٫ أكدت مصادر طبية مقتل 14 عاملا على الأقل في مصنع للمواد الغذائية داخل صنعاء بقصف جوي للتحالف العربي بقيادة السعودية الثلاثاء 9 أغسطس/آب.

وأفادت المصادر بأن القصف طال مصنع العاقل للبطاطا “التشيبس”، والقريب من مركز لصيانة الآليات العسكرية في العاصمة اليمنية، مشيرة إلى سقوط نساء قتيلات ضمن الضحايا.
من جهته ذكر المدير العام للمصنع عبدالله العاقل أن القصف أسفر عن مقتل 16 عاملا وجرح 10 آخرين، مضيفا أن القصف وقع أثناء عمل المصنع.
وكان سكان أكدوا قبل ظهر الثلاثاء انتشال 6 جثث متفحمة على الأقل من المصنع المستهدف في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.
وكان سكان محليون أكدوا مقتل 9 مدنيين بغارة جوية للتحالف العربي في منطقة نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء ليلة الاثنين.
واستهدف القصف الجوي قرية في منطقة نهم وهي ساحة للقتال الذي تجدد بين أنصار حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وهكذا يثبت النظام السعودي فشله في مواجهة انصار الله الحوثيين والجيش اليمني في جبهات القتال فيلجآ الى استهداف المدنيين والمصانع والبنى التحتية والاحياء السكنية لتعويض هزائمه في الحرب على اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *