أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر عسكري تركي يعلن قتل 13 من عناصر حزب العمال الكردستاني في غارات شرق تركيا

مصدر عسكري تركي يعلن قتل 13 من عناصر حزب العمال الكردستاني في غارات شرق تركيا

أعلنت مصادر عسكرية تركية الاثنين 8 أغسطس/آب أن مقاتلات تركية من طراز “إف – 16” شنت غارات على أهداف لمقاتلين أكراد جنوب شرق تركيا أسفرت عن مقتل 13 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ووفقا لمصادر أمنية تركية، فقد جاءت العملية إثر ورود معلومات استخباراتية أفادت بوجود مقاتلي حزب العمال الكردستاني، وعادت الطائرات الحربية التركية المشاركة في العملية إلى قواعدها بسلام.
يذكر أن آوخر الشهر الماضي أكدت مصادر أمنية تركية مقتل 35 مسلحا ينتمون لحزب العمال الكردستاني، إثر غارة جوية وعملية برية واشتباكات مع الأمن بولاية هكاري جنوب شرق تركيا.
وقال بيان صادر عن الأركان، إن القوات التركية حددت من خلال عمليات الاستطلاع والمراقبة، 3 مجموعات من المسلحين، بينما كانوا يحاولون فجر اليوم التسلل إلى قاعدة “بايبوطا تباسي” بقضاء “يوكساك أوفا” في هكاري، في جنوب شرقي البلاد.
يذكر أن الصراع المسلح الجاري جنوب شرق تركيا، حيث تعيش أغلبية كردية، وصل إلى أعنف مستوياته بعد تصعيد حدة توتره جراء انهيار نظام وقف إطلاق النار في يوليو/تموز عام 2015 الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *