أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المعارضة الاثيوبية تعلن مقتل نحو 50 شخصا في يومين باشتباكات مع قوات الشرطة والاجهزة الامنية

المعارضة الاثيوبية تعلن مقتل نحو 50 شخصا في يومين باشتباكات مع قوات الشرطة والاجهزة الامنية

افادت المعارضة الإثيوبية ومصادر دبلوماسية الاثنين 8 أغسطس- آب أن نحو 50 شخصا قتلوا خلال اليومين الماضيين باشتباكات بين الشرطة ومحتجين مناوئين للحكومة شمال وغرب – وسط إثيوبيا.

واجتاحت الاضطرابات منطقة أوروميا، ووصلت إلى العاصمة أديس أبابا، في حدث نادر في البلد الذي تعتبر الحكومة فيه من أكثر الحكومات قمعا في أفريقيا.
وقال ميريرا غودينا زعيم حزب “مؤتمر شعب أوروميا”،: “وصلتنا تقارير أن ما بين 48 و50 محتجا قتلوا في أوروميا.. وربما يكون العدد أكبر نظرا لارتفاع عدد الجرحى”.
وأكد دبلوماسي مقتل 49 شخصا في منطقة أوروميا الواقعة غرب- وسط إثيوبيا، وفي أمهرة شمالا.
وصرح الدبلوماسي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس،: “يبدو أنها احتجاجات منخفضة المستوى وغير منظمة وموزعة، والرد الوحشي للحكومة يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الغضب وتصعيد الاحتجاجات”.
وأغلقت السلطات منذ الجمعة الماضية مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر القناة الرئيسة للنشطاء للدعوة إلى مثل هذه الاحتجاجات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعترافات 4 من الارهابيين الذين هاجموا مجمع كروكس في ضواحي موسكو

اعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو يوم الجمعة الماضي وأنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *