أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو : الصين تختبر عمليا حافلة ركاب عملاقة تسير السيارات والاتوبوسيات تحتها للتخلص من ازدحام الطرقات

فيديو : الصين تختبر عمليا حافلة ركاب عملاقة تسير السيارات والاتوبوسيات تحتها للتخلص من ازدحام الطرقات

الصين دائما تفاجئ العالم بابتكاراتها ٫ وهذه المرة ابتكار الصين هدفه مواجهة ازدحام شوارعها والاختناقات المرورية ٫ انها الحافلة الممتدة المستقبلية، أخيرًا تحولت إلى شيء حقيقي وواقعي في الصين، بعدما بدأت عملية تشغيل أول طريق تجريبي لها. نعم فعلها الصينيون بالفعل.

بعد سنوات من الانتظار، ما كان يبدو أقرب إلى حلم مجنون، أصبح في الحقيقة واقعًا ملموسًا، بعدما بدأت الحافلة المرتفعة الصينية سيرها التجريبي الأول، في شوارع مدينة تشينهوانغداو، بمحافظة هيبي الصينية، يوم الثلاثاء 2 أغسطس (آب) 2016.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-٠٤ في ١‎.٠٣‎.٤٠ ص
خاضت الحافلة المرتفعة الصينية أولى التجارب التأهيلية، بغرض إثبات قدرتها على الانزلاق فوق السيارات، لتتغلب على الاختناقات المرورية في شوارع الصين دائمة الازدحام.
بعد أشهر قليلة فقط من الكشف عن تصميمها الرائع، سارت الحافلة المستقبلية لمسافة 300 متر خلال مسار اختباري جرى بناؤه خصيصًا في تشينهوانغداو، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *