أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جون كيري يتهم اسرائيل بافشال المفاوضات مع الفلسطينيين بسبب بناء المستوطنات والامتناع عن اطلاق سراح الاسرى

جون كيري يتهم اسرائيل بافشال المفاوضات مع الفلسطينيين بسبب بناء المستوطنات والامتناع عن اطلاق سراح الاسرى

اتهم وزير الخارجية الامريكي جون كيري الكيان الاسرائيلي بالعمل على افشال المفاوضات مع الفلطسينيين من خلال صرارها على الاستمرار ببناء المستوطنات .

واتهم كيري الكيان الاسرائيلي ، بالوقوف وراء تعثر المفاوضات الذي جاء عقب اعلان إسرائيل عزمها بناء 700 وحدة سكنية في القدس.
هذا التغير في لهجة واشنطن ، جاء بعد كلل واشنطن من تعنت تل أبيب؟ وجاءت الاتهامات على لسان وزير الخارجية الامريكي جون كيري وليس من غيره ، وفي كلمته امام الكونغرس يوم الثلاثاء 8 أبريل/نيسان.

كما انتقد كيري عدم اقدام اسرائيل على اطلاق سراح الدفعة الاخيرة من الاسرى الفلسطينيين، قائلا: “ما يبعث على الأسف أن السجناء (الفلسطينيون) لم يفرج عنهم يوم السبت الذي كان من المفترض إطلاق سراحهم فيه.. بعد ذلك جاء إعلان إسرائيل عن مناقصات لبناء 700 وحدة سكنية في القدس”.
وكشف كيري ايضا أن ما يجري حاليا في ملف المفاوضات هو التنازع بشأن الإجراءات، وليس النقاش حول جوهر اتفاق الوضع النهائي. وعلى مدى فترة المفاوضات لم تتمكن الولايات المتحدة في الواقع من وقف وتيرة الاستيطان الاسرائيلي، واستفردت برعاية هذه العملية لوحدها متجاهلة اللجنة الرباعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *