أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الجيش السوري يرد بقوة على خروقات وقف اطلاق النار في الغوطة الشرقية ويصد هجوما في السويداء

الجيش السوري يرد بقوة على خروقات وقف اطلاق النار في الغوطة الشرقية ويصد هجوما في السويداء

قال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة ردت صباح اليوم على خرق المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مركزة على مواقع للمجموعات الإرهابية ردا على خرق المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية لاتفاق وقف الأعمال القتالية “الذي دخل حيز التنفيذ في الـ 27 من شباط الماضي تنفيذا لاتفاق روسي أمريكي وتبناه مجلس الأمن الدولي بقراره رقم 2268.
وأكد المصدر أن الضربات “أسفرت عن تكبيد المجموعات الإرهابية التكفيرية خسائر بالعتاد وايقاع عدد من افرادها بين قتيل ومصاب”.
وخرقت المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية أمس اتفاق وقف الأعمال القتالية عبر استهدافها ضاحية حرستا السكنية بقذائف الهاون ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة 7 آخرين بجروح.

913 خرقا من قبل
التنظيمات الإرهابية

ووثق مركز التنسيق الروسي 913 خرقا من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية تركز أغلبها في ريفي حلب والغوطة الشرقية حيث ينتشر إرهابيون مما يسمى “جيش الاسلام” المرتبط بنظام آل سعود.
وفي وقت لاحق أكد المصدر “مقتل عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير أسلحتهم وعرباتهم خلال عمليات مركزة لوحدة من الجيش على تجمعاتهم في خان الشيح” بريف دمشق الغربي.
وتنتشر في منطقة خان الشيح مجموعات إرهابية أغلبها منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وتعتدي على التجمعات السكنية المجاورة والطرق والمنشآت العامة بالقذائف حيث تقوم وحدات الجيش العاملة في المنطقة بالرد على الاعتداءات وتكبيد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
إحباط هجوم
في ريف السويداء
وأكد المصدر العسكري احباط حدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على تل ظلفع وقرية أبو حارات في ريف السويداء الشمالي الشرقي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من البادية باتجاه قرية أبو حارات وتل ظلفع شمال شرق مدينة السويداء بحوالي 50 كم.
وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بتدمير آليات بعضها مزودة برشاشات استخدمها الإرهابيون في هجومهم وسقوط غالبيتهم بين قتيل ومصاب”.
ودمرت وحدة من الجيش أمس عربتين إحداهما مزودة برشاش لتنظيم “داعش” وقضت على عدد من مرتزقته في بلدة المفطرة بريف السويداء الشرقي.
ويتخذ إرهابيو “داعش” من بادية السويداء المفتوحة مع الأردن والعراق منطلقا للتسلل ونقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين المرتزقة والاعتداء على الأهالي في البلدات والقرى القريبة.

ضربات مركزة على
الارهابيين في درعا

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مركزة على مجموعتين ارهابيتين كان أفرادهما يقومون بأعمال تحصين وتجريف الأراضي وتدمير المنازل في حي العباسية وحي درعا المحطة.
وأضاف المصدر إن الضربات “أسفرت عن مقتل وإصابة أغلبية إرهابيي المجموعتين وتدمير معداتهم وأدوات إجرامهم”.
ولفت المصدر إلى إن وحدة من الجيش دمرت مرابض مدفعية هاون ودراجات نارية لإرهابيي “جبهة النصرة” وقضت على عدد منهم في مناطق متفرقة من منطقة درعا البلد.
وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب في درعا البلد أمس عن تدمير وكر للإرهابيين في محيط تلة الثعيلة وسقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في محيط مقبرة البحار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *