أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على بلدة ” رنكوس ” ومقتل اعداد كبيرة من ارهابيي ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” جيش الاسلام “

الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على بلدة ” رنكوس ” ومقتل اعداد كبيرة من ارهابيي ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” جيش الاسلام “

اعلن التلفزيون السوري في نبأ عاجل له نقلا عن مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أنجزت الآن عملياتها في بلدة رنكوس وأعادت الأمن والاستقرار إليها بعد أن قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين” من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” جيش الاسلام “.

وكان التلفزيون ذكر في وقت سابق اليوم أن القوات النظامية “تواصل تقدمها في مدينة رنكوس بريف دمشق (…) في أطراف الحي الشمالي والمزارع المحيطة”، وأنها “تقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين”.
وأشار مراسل التلفزيون من البلدة إلى أن “العملية العسكرية استغرقت 18 ساعة”. وعرض التلفزيون السوري لقطات من البلدة أظهرت دبابات الجيش السوري في جزء مرتفع من البلدة.
من جهته أكد “المرصد السوري” القريب من المعارضة أن قوات الجیش السوري “تمكنت من السيطرة على بلدة رنكوس اليوم”.
وكان المرصد السوري المقرب من المعارضة ومقره لندن ، قد اعلن صباح اليوم الاربعاء عن اشتباكات عنيفة بين الجیش السوري من جهة ومقاتلي تنظيم “جبهة النصرة ” الوهابية بمشاركة ” جيش الاسلام ” ومجموعات مسلحة من جهة أخرى” في محيط رنكوس، تزامناً مع قصف علی مناطق في داخلها.
وبدأت قوات الجیش السوري الثلاثاء هجومها على رنكوس التي تعتبر من آخر المناطق التي لا يزال المسلحون يتواجدون فيها في القلمون إلى جانب مناطق جبلية محاذية للحدود اللبنانية، وبعض القرى الصغيرة المحيطة برنكوس مثل تلفيتا وحوش عرب وعسال الورد ومعلولا.
وكانت قوات الجیش السوري سيطرت في منتصف آذار/مارس على بلدة يبرود، آخر أكبر معاقل المجموعات المسلحة في القلمون.
وتعتبر منطقة القلمون استراتيجية لأنها تربط بين العاصمة ومحافظة حمص في وسط البلاد. كما أن سيطرة قوات الجیش عليها من شأنها إعاقة تنقلات المسلحین بينها وبين الأراضي اللبنانية.
وأشار المرصد إلى أن مناطق أخرى في ريف دمشق، لا سيما في الغوطة الشرقية تتعرض لقصف من قوات الجیش.
وقتل في معارك اليوم سبعة مسلحین بحسب المرصد “أحدهم قائد لواء إسلامي مقاتل”، وذلك غداة مقتل 22 مسلحاً آخرين “في قصف على مناطق تواجدهم، في القلمون والمليحة ومناطق أخرى من الغوطة الشرقية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *