أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصحافة البريطانية تفضح رئيس الوزراء السابق كاميرون بمنحه 48 شخصا من اصدقائه واقاربه الاوسمة الملكية

الصحافة البريطانية تفضح رئيس الوزراء السابق كاميرون بمنحه 48 شخصا من اصدقائه واقاربه الاوسمة الملكية

توالت ردات الفعل الغاضبة من كبار السياسيين البريطانيين خلال اليومين الماضيين،اثر فضيحة اكتشاف مطالبة رئيس الوزراد السابق ديفيد كاميرون ٫ ضم 48 شخصًا من اصدقائه ومعارفه لحفل تكريم ملكي بمنحهم أوسمة وألقابًا بدرجات مختلفة، معتبرين أنه قلل من قيمة منظومة التكريم واستغل منصبه لمكافأة أصدقائه.

واعتبر موقع NDTV أن ديفيد كاميرون أصبح “تحت النار” من حزب العمال المعارض بسبب استخدامه قائمة استقالة الشرف لمكافأة الزملاء والأصدقاء، فهو أوصى بتكريم 48 شخصاً في قائمته. بينما اعتبر موقع لابور ليست ان تيريزا ماي رئيسة الوزراء الجديدة قد فشلت في اول اختبار لها عند موافقتها على تكريم المقربين لكاميرون. تضع فضيحة لائحة التكريم ضغوطًا كبيرة على تيريزا ماي، إذ طالبتها شخصيات بارزة في الساحة السياسية بالتدخل لعرقلة القائمة. من بينها ما طلبه توم واتسون، نائب زعيم حزب العمال المعارض عندما قال إنه يتمنى أن لا تخاطر رئيسة الوزراء تيريزا ماي بسمعتها لصالح أصدقاء كاميرون، مضيفًا: “هذه محسوبية واضحة، ودليل جديد على أن المحافظين يقدمون مصالحهم على مصالح البلاد”.
و بفضيحة لائحة التكريم عاد اسم ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني السابق، إلى عناوين الصحف من جديد، حيث انهالت الاتهامات عليه بتوزيعه الألقاب والأوسمة الملكية على أصدقائه والمقربين منه بناءً على المحسوبية لا الاستحقاق، وذلك في لائحة التكريم التي يحق له المطالبة بها عند انتهاء ولايته.
شملت اللائحة المحدثة التي سربها إلى صحيفة “صنداي تايمز” رجل أعمال ساهم بمبالغ طائلة في حملة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي التي قادها كاميرون، ومستشارة أزياء زوجته سامنثا في 10 داونينغ ستريت، ومساعدة وزير ماليته سابقًا جورج أوزبورن التي ذاع صيتها بعد أن ساعدت الأخير على التزام حمية غذائية ناجحة.
وعنونت صحيفة إندبندت: “ديفيد كاميرون، وفقًا لقائمة الشرف فانك لم تستطع الوصول إلى النجاح في عملك لتحصل على لقب فارس”، وشنت هجومًا لاذعًا على رئيس الوزراء باعتباره لم يكن مخولًا للحصول على هذا اللقب، ففضيحة البريكست ستلاحقه. ضغوط كبيرة صحيفة تلغراف اتهمت كاميرون باختيار القائمة على أساس الجنس، واعتبرت أن حفل التكريم كان أشبه بحفلة عشاء في “داونينغ ستريت” بدلًا من تقويم حقيقي للبريطانيين الذين يستحقون لقب الفروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *