أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / البحرانيون الغاضبون يتحدون القوات الامنية ويقومون بتشييع جثمان الشهيد حسن الحايكي وسط هتافات بسقوط النظام

البحرانيون الغاضبون يتحدون القوات الامنية ويقومون بتشييع جثمان الشهيد حسن الحايكي وسط هتافات بسقوط النظام

في سلسلة جرائم النظام الخليفي الاستبدادي ٫ منعت الاجهزة الامنية ٫ عائلة الشهيد الشاب حسن الحايكي من تشييع فقيدها عبر مراسم تشييع الشهداء المعتادة، وطالبتهم بنقل جثمان الشهيد الطاهر من المغسل إلى “مقبرة الحورة ” مباشرة وهي مسافة لا تتعدى الـ 10 أمتار في محاولة لمنع الحشود الغاضبة من المواطنين من المشاركة في مراسم التشييع خشية انفجار الموقف الشعبي واطلاق الهتافات بسقوط النظام والدعوة للانتقام لدماء الشهداء.
‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-٢٨ في ٧‎.٣٤‎.٤٧ م

الشهيد المظلوم حسن حايكي اثناء مشاركة في حضور مراسم عاشوراء في احدى الحسينيات في بلدة العكر حيث مسكنه ومسقط راسه

 

ولكن ورغم محاولات نظام القمع هذه الا ان حشودا من المواطنين وصلوا الى المكان وتمكنوا من المشاركة في التشييع بالرغم من المنع ٫ ووفق شهود عيان ٫ فانه وسط حالة من الغضب العارم شيّعت الجماهير البحرينية الشهيد حسن الحايكي في مقبرة الحورة في المنامة ٫ بعدما تمكنت الجماهير من كسر الحصار المفروض على المراسم وخرجت في شوارع العاصمة البحرينية المنامة لتستكمل التشييع.
وكانت النيابة العامة في المنامة قد استعدت امس الاثنين شقيقة وزوجة الشهيد الحايكي للتحقيق معهما بعد اعلانهما ان الشهيد تعرض للتعذيب وانه استشهد بسبب التعذيب.
وكان المواطن البحريني” حسن جاسم حسن الحايكي ” قد استشهد أمس الاول الاحد بعد تعرضه للتعذيب خلال التحقيق معه في مبنى التحقيقات الجنائية سيئ الصيت في قضايا ذات خلفية سياسية.
وقالت مصادر حقوقية ” إن الحايكي تعرض لتعذيب شديد جعله يعترف على نفسه في قضايا عدة دون وجود أدلة مادية ” ، وأوضحت ” أن السلطات الأمنية لم تستند في تحقيقات إلا على الأدلة القولية وهو ما أكدته النيابة العامة التي صرحت في 20 يوليو/حزيران بأنها قامت باستجواب مواطنَين اتهمتهم بالضلوع بحادثة العكر وزعمت النيابة أنهما اعترفا ومثلا كيفية تنفيذهما للواقعة وأمرت بحبسهما “.
وأفادت معلومات عن تدهور الحالة الصحية للمواطن الحايكي اثناء وجوده في الحبس الإحتياطي جراء التعذيب إضافة للتضييق المستمر على الموقوفين منذ 20 يونيو/حزيران الماضي.
وأثناء الأيام العشرة التي نقل فيها إلى مركز الحبس الاحتياطي لم يتمكن ذوو الحايكي من زيارته سوى مرة واحدة فقط منذ اعتقاله حيث كان مرهقا جداً في الفترة الأخيرة من شدة التعذيب.
يذكر ان الشهيد الحايكي كان من بين 3 متهمين على خلفية “حادثة العكر” التي حدثت في مطلع يونيو/حزيران الماضي، قد تعرض للتعذيب الشديد لمدة 10 أيام انقطعت فيها أخباره قبل أن تُبث صوره على التلفزيون الرسمي -خلافاً للقانون-، والتي أظهرت التعب والإعياء على وجوهه واجبر بعد التعذيب على العتراف بانه شارك في حادثة ” العكر ” وهي ناجمة عن تفجير موضعي مفتعل كانت وراءه المخابرات البحرينية بهدف التبرير باعتقاله واثنين اخرين بسبب نشاطهم السلمي في التظاهرات واطلاق الشعارات ضد الحاكم الديكتاتور الملك الذي يصفه البحرينيون ” بقزم ال سعود “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *