أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مخاطبا الغربيين : لن نتخلى عن اي انجاز نووي لبلادنا

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مخاطبا الغربيين : لن نتخلى عن اي انجاز نووي لبلادنا

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي موجها خطابه للغربيين ، ان ايران لن تتنازل عن اي انجاز نووي حققته في مجال التكنلوجيا النووية مشددا على عدم ايقاف النشاطات النووية للمنشئات الننوية الايرانية.

في دلالة على رفض اية محاولات اوروبية لتضمين المفاوضات النووية ، بحث موضوعات ليست ذات علاقة بها مثل تصنيع الصواريخ الايرانية او مزاعم انتهاكات حقوق الانسان في ايران ، أكد قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي خامنئي، أن المفاوضات بين إيران ومجموعة “5+1” يجب أن تستمر في إطار القضية النووية، مشدداً على أن ايران ستستمر في تطوير برنامجها النووي المدني ولن تتخلى عن اي من انجازاتها النووية.
وجاء ذلك خلال استقبال اية الله خامني اليوم الأربعاء لمدراء وخبراء منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لمناسبة اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية.
واعتبر قائد الثورة الإسلامية الإنجاز الأهم للتقدم النووي في البلاد هو تعزيز الثقة الوطنية بالنفس وإعداد الأرضية للتقدم في المجالات العلمية الأخرى.
وأشار قائد الثورة الاسلامية ، إلى المفاوضات الجارية بين الجمهورية الإسلامية في إيران ومجموعة دول “5+1” في فيينا قائلا :
إن الموافقة على إجراء هذه المفاوضات جاءت لكسر الأجواء العدائية التي تسعى لفرضها جبهة الاستكبار ضد إيران ، وإن المفاوضات يجب أن تستمر؛ ولكن على الجميع أن يعلم بأنه مع مواصلة المفاوضات لن تتوقف أنشطة الجمهورية الإسلامية في مجال البحث والتنمية النووية أبداً؛ ولن يكون هناك تجميد لأي من المنجزات النووية؛ كما أن علاقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران يجب أن تكون علاقات طبيعية كما يقتضي طبيعة عمل الوكالة وليست استثنائية خاصة بايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *