أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / سلطات ال خليفة تقتل المواطن حسن الحايكي تحت التعذيب وتدعي ان وفاته طبيعية

سلطات ال خليفة تقتل المواطن حسن الحايكي تحت التعذيب وتدعي ان وفاته طبيعية

في واحدة من سلسة جرائم نظام ال خليفة الاستبدادي بحق الناشطين السلميين من ابناء شعب البحرين ٫ استشهد المواطن البحريني الشاب حسن الحايكي 35 عاما بعد اعتقاله من قبل قوات قمع النظام وتعريضه للتعذيب طوال يوما 25 يوما .

وكعادتها ٫ فقد اعلنت سلطات ال خليفة الاجرامية ٫ ان حسن الحايكي توفي وفاة طبيعية في تكرار لما كانت تقوله في حالات سابقة كما حصل في استشهاد 5 شهداء في فترة الطوارئ، وقالت حينها السلطات ان الوفاة طبيعية غير أن تقرير لجنة تقصي الحقائق في الفقرة ٩٩٦ قد كشف عن استشهادهم تحت التعذيب.
واكدت عائلة الشهيد الحايكي انه اعتقل في ٤ تموز يوليو الجاري ضمن تهمة وصفتها المعارضة بانها ” مسرحية ” اطلق عليها اسم ” تفجير العكر ” الذي لم يسمعه به احد ٫ الا موظفو السلطة ، وقام الاعلام الرسمي حينها بنشر صورة الشهيد احسن الحايكي مع آخرين على شاشة التلفزيون والصحف المحلية فيما صوت المذيع يصف اصحاب الصورة بانهم مجرمون ٬ فيما هم من المعروفين بنشاطهم السلمي الداعي لاطلاق سراح المعتقلين في سجون ال خليفة الارهابي.
ولتمرير هذه ” المسرحية ” واتخاذها ذريعة لمطاردة الناشطين السلميين ٫ شنت اجهزة القمع حملة اعتقالات طالت العشرات من أبناء منطقة العكر والمعامير والنويدرات وسترة، لتعود السلطة في ٢٠ من تموز يوليو الجاري وتعلن خبر ” اعتراف ” المتهمين بتنفيذ التفجير وارتباطهم بالحرس الثوري الايراني.!!

رواية عائلة
الشهيد الحايكي
واكدت عائلة الشهيد حسن الحايكي انه استشهد بسبب التعذيب ولم يكن يعاني من اية ٲمراض قبل اعتقاله ٫ وكشفت عائلته انها وفي زيارة يتيمة له ٫ اكد لها الشهيد تعرضه لتعذيب شديوكان المعذبون له يركزون على ضربه على رٲسه ٫ وهذا التعذيب استمر اكثر من 20 يوما حتى فقد قدرته على الادراك والتمييز ،
واضافت عائلة الشهيد ٫ ان فترات التعذيب كانت تجدد وتزداد٫ كلما كان الشهيد يطالب بحضور محامي للدفاع عنه ٫ واوضحت عائلته ان النيابة العامة اعادت الشهيد الى غرف التعذيب في التحقيقات حين انكر التهم الموجهة اليه . وشددت عائلة الشهيد على ان السلطات لم تكتف بتعذيبه فحسب، ولكن تعمدت اهمال حالته الصحية وهي تلحظ ترديها وقد ترك يعاني من الاصابات دون علاج حتى انتقال الى الله مظلوما شهيدا.

رواية معتقل عن تعذيب
الشهيد الحايكي
وينقل أحد المعتقلين في قضية اخرى ٫ تعرض هو الآخر للتعذيب – تم الافراج عنه قبل 10 ايام-، تحدث عن تعذيب شديد تعرض له المواطن الحايكي وقد تعرف عليه عندما كان في مقر تحقيقات وزارة الداخلية البحرينية.
وينقل المعتقل -رفض ذكر اسمه- ان الحايكي تعرض لتعذيب شديد عبر الصعق بالكهرباء والضرب بخراطيم المياه بعد التعليق بطريقة “الفلقة” وكان ينقل محمولاً بعد وجبات التعذيب.

تيار العمل الاسلامي
يتوعد بالثار
هذا واصدر تيار العمل الإسلامي بيانا عن شهادة حسن جاسم الحايكي جاء فيه : بعد أقل من شهر من اعتقاله أقدمت عصابات القتل الخليفية على قتل الشاب الشهيد حسن جاسم الحايكي بعد تعريضه للتعذيب الوحشي، .
واضاف البيان : أن هذه الجريمة البشعة تكشف همجية التعذيب الذي يستخدمه النظام المجرم. فلم يكتفِ هذا النظام الدموي بقتل الشهيدة فخرية مسلم بالرصاص الحي في آواخر شهر رمضان ١٤٣٧ حتى فبرك في ذات اليوم وجود تفجير في ذات موقع مقتل الشهيدة. واعتقل عدداً من شباب المعامير ومنهم الشهيد متهماً أياهم بتدبير التفجير المزعوم.
وختم البيان متوعدا برد مزلزل : إن شعبنا البحراني المجاهد لن يتفرج على مسلسل الجرائم التي يرتكبها هذا النظام الدموي بشكل يومي، بل سيكون له رده المزلزل بعون الله ناصر المستضعفين ومبير الظالمين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *