أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / نزوح العوائل من المناطق المحاصرة عبر الممرات الامنة في حلب والمسلحون يتهمون تركيا والمخابرات الامريكية بالتخلي عنهم

نزوح العوائل من المناطق المحاصرة عبر الممرات الامنة في حلب والمسلحون يتهمون تركيا والمخابرات الامريكية بالتخلي عنهم

بعدما حدد الجيش السوري ممرات امنة لها ٫ غادرت عشرات العائلات المناطق المحاصرة شرقي مدينة حلب السورية عبر ممر إنساني ٫ حيث استقلت الحافلات وتم نقلها إلى ملاجئ مؤقتة ٫ في وقت بدات مجاميع من الجماعات الارهابية الاستسلام للجيش السوري.

وكانت روسيا قد نسقت مع الجيش السوري بهدف تامين فتح 4 ممرات لخروج المدنيين المحاصرين.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”: ” بدات العائلات بعبور الممرات المحددة” ٫ وعرضت الوكالة صور أفراد، معظمهم نساء وأطفال، يمرون بين جنود ويستقلون حافلات. وأوضحت الوكالة أنهم نقلوا إلى ملاذات آمنة دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
غادرت عشرات العائلات المناطق المحاصرة شرقي مدينة حلب السورية عبر ممر إنساني، بحسب وسائل إعلام حكومية في سوريا.
وتقول تقارير ميدانية ان هناك حالة من الانهيار والذعر في صفوف الجماعات المسلحة وان اعدادا كبيرة بدات بالتسليم بعدما بدا لهم انهم يواجهون خيارين الموت او الاستسلام . ووصفت حالة المسلحين بانها بمثابة العيش في كابوس وبعضهم بدا يوجه لاسباب لتركيا واردوغان وضباط المخابرات الامريكية متهمينهم بالتخلي عنهم بعدما كانت وفود المخابرات التركية والامريكية تصل اليهم في قواعدهم وتمنيهم بقرب القضاء على الرئيس الاسد واقامة امارة لهم في حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *