أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي تشارك بشكل فعال بتحرير “جزيرة الخالدية” في الانبار ومساحتها 80 كم مربع

قوات الحشد الشعبي تشارك بشكل فعال بتحرير “جزيرة الخالدية” في الانبار ومساحتها 80 كم مربع

فيما اكد القيادي في الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ان قوات الحشد الشعبي تشارك بشكل اساس في عمليات تحرير جزيرة الخالدية التي يبلغ مسحتها 80 كم مربع من داعش وفلول البعثيين ٫ تمكنت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، السبت، من قتل 50 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي بينهم عرب واجانب وتفكيك 150 عبوة ناسفة في حصيلة أولية لمعركة تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي التي انطلقت صباح اليوم.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن “العمليات العسكرية التي انطلقت، صباح اليوم، من اربعة محاور شمالية وغربية اربع وتتفرعت الى ستة محاور اسفرت لغاية الان عن مقتل 50 عنصرا بتنظيم داعش الإجرامي بينهم 12 عنصرا عربيا واجنبيا و3 قناصين”.
وأضاف البيان، أنه “تم احراق 3 آليات تحمل سلاح رشاش 23، وتفكيك 150 عبوة ناسفة تم زرعها لإعاقة تقدم القوات المشاركة”، مشيرا إلى أن “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنت ايضا من استهداف مضافة لداعش وحرقها بالكامل”.
mأعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي، السبت، عن تحرير ثلاثة مناطق مهمة بالاضافة الى الطريق السريع الرابط بين الفلوجة والرمادي خلال اليوم الأول من معركة تحرير جزيرة الخالدية التي انطلقت صباح اليوم.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، إن “القوات المشاركة في المعركة تمكنت من تحرير منطقة الحامضية ومقبرة الحامضية التي شهدت قتالا عنيفا بين قواتنا و عناصر داعش حيث اغلبهم ينتمون لجنسيات عربية و اجنبية, بالاضافة الى تحرير منطقة (البانزين خانة) ومنطقة الاسالة”.

وأضاف البيان، أن “القوات تقدمت بعد ذلك في عمق جزيرة الخالدية من الجهة الشرقية ووصلت لمحاذاة نهر الفرات جنوب الجزيرة حيث تمكنت من تحرير الطريق السريع الرابط بين الفلوجة والرمادي”، مشيرا إلى “تسجيل حالات هروب لعناصر داعش بالدراجات النارية دليلا على انكسارهم وانهيارهم قدراتهم”.

ابو مهدي المهندس
مع القوات الامنية
لتحرير الخالدية
على صعيد متصل اكد الحاج ابو مهدي المهندس نائي رئيس هيئة قيادة الحشد الشعبي اليوم السبت : ان مقاتلي الحشد لن يتركوا القوات الامنية تقاتل وحدها، كما لم يفعلوا من قبل، فيما اشار الى ان الحشد والقوات الامنية سيقضون على “غدة” جزيرة الخالدية بشكل سريع.
وقال المهندس : ان “جزيرة الخالدية منطقة ارهقت فيها قواتنا الامنية وقتل فيها الكثير من شبابنا لذا لن نترك قواتنا الامنية تقاتل بمفردها مثلما لم نتركها بعد سقوط الموصل”، مبينا ان “هذه الجزيرة اصبحت احدى المناطق المهمة لداعش والذين هربوا من الفلوجة اتجهوا لها وسنساعد القوات الامنية لتنفيذ عملية واسعة لتحريرها”. واضاف ان “جزيرة الخالدية منطقة واضحة جغرافيا والان هي منطقة مهمة ومفتوحة على البادية، لكنها تحولت الى جيب وبقت المنطقة الوحيدة بين الفلوجة والرمادي لم تتحرر وسننهي هذه الغدة بشكل سريع”، لافتا الى ان “مساحة الجزيرة تقدر ب80 كم مربع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *