أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدير المخابرات المركزية الامريكية CIA يشكك ببقاء سوريا موحدة متجاهلا دور ادارته في زراعة الموت في سوريا

مدير المخابرات المركزية الامريكية CIA يشكك ببقاء سوريا موحدة متجاهلا دور ادارته في زراعة الموت في سوريا

متجاهلا دور ادارته بزرع الموت والمادر في سوريا من خلال دعمها للجماعات الارهابية بالتنسيق مع السعودية وقطر والاردن وتركيا ٫ عبر مدير مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) جون برينان٫ عن تشاؤمه بشأن مستقبل سوريا، حيث ذكر “لا أعرف ما إذا كان يمكن أو لا يمكن عودة سوريا موحدة مرة أخرى”.

وقال المسؤول الأميركي الاستخباري الكبير، يوم الجمعة، في منتدى أسبين الأمني السنوي في ولاية كولورادو، إن سوريا ربما لن تبقى على وضعها الذي كانت عليه قبل خمس سنوات من اندلاع الأزمة.
ولم ينس جون برينان ان يهاجم روسيا التي تشن الحرب على الارهاب في سوريا ٫ حيث اتهم روسيا مجددا بدعم الرئيس السوري بشار الأسد، والذي قال عنه برينان إنه لا يمكن حل الأزمة في البلاد “ما دام في السلطة”.
وعلى هذا الصعيد، أعلن برينان أن واشنطن تعول على موسكو في تنفيذها كافة التزاماتها بشأن تسوية الأزمة السورية. وقال: “آمل في أن الروس لديهم نية جدية في ما يخص تنفيذ التزاماتهم بشأن وقف إطلاق النار وتخفيف العنف في سوريا”.
وبحسب برينان فإن روسيا “لا تبدي اهتمامها بالأعمال التي تستجيب للمصالح السورية، وليست لمصالح موسكو الذاتية”. وشدد على “ضرورة الانتقال السياسي” في سوريا، معربا عن أمله في “تأثير موسكو” في هذا الشأن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *