أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الخارجية الروسية تؤكد : تنظيم جبهة النصرة سيبقى تنظيما ارهابيا حتي وان غير اسمه

الخارجية الروسية تؤكد : تنظيم جبهة النصرة سيبقى تنظيما ارهابيا حتي وان غير اسمه

أعلنت الخارجية الروسية أن تنظيم “جبهة النصرة” سيبقى تنظيما إرهابيا غير شرعي مهما أطلق على نفسه من تسميات، مؤكدة مواصلة مكافحة “هؤلاء المتعصبين” حتى القضاء عليهم تماما.

جاء ذلك ردا على بيان الجولاني الذي وجهه للقاعدة في تسجيل فيديو بثته قناة الجزيرة القطرية حيث تشكل قطر والسعودية من ابرز داعمي التنظيم الارهابي بالاضافة الى تركيا ٫ واعلن فيه فك ارتباط “جبهة النصرة” في سوريا بتنظيم “القاعدة”، وقال في خطابه المسجل: “نعلن وقف العمل باسم “جبهة النصرة” وتشكيل جماعة جديدة باسم “جبهة فتح الشام”.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-٢٥ في ١٢‎.١٦‎.٤٦ ص
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية الجمعة 29 يوليو/تموز، أنه لا توجد حاجة إلى تأكيد أن كل محاولات الإرهابيين لتغيير صورتهم ستفشل، وأشار البيان إلى أن “جبهة النصرة” ستبقى إرهابية لا تهدف إلا لإقامة ما يسمى بالخلافة الإسلامية من خلال وسائل قاسية وهمجية.
وأكد البيان أن مكافحة “هؤلاء المتعصبين ستستمر بدعم المجتمع الدولي وبانتظام حتى القضاء عليهم تماما”.
وذكّر بيان الخارجية الروسية بأن تنظيم “جبهة النصرة” نشأ في يناير/كانون الثاني عام 2012 كوحدة قتالية تابعة لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” المحظور هو الآخر في روسيا وغيرها من الدول، ثم تحول إلى فرع تنظيم “القاعدة” بعد مبايعته لهذا التنظيم.
وأشارت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن المدعو أبو محمد الجولاني زعيم “جبهة النصرة” شكر في بيانه قيادة “القاعدة” على “تفهمها” وكذلك تعليماتها الخاصة بأفضل طرق الجهاد في الظروف الجديدة.

يذكر ان كل من السعودية وقطر والاردن تدعم جبهة النصرة بالاضافة الى تركيا وكانت قناة الجزيرة تحصل على لقاءات مع الجولاني وتبثها حصريا وهم ملثم لاخفاد هويته قبل ان يظهر كاشفا عن هويته. على الشاشة في شريط فيديو بثته قناة الجزيرة حصريا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كركوك : قيادي داعشي في قبضة الاجهزة الامنية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على يسمى آمر الكتيبة الاجنبية بداعش الإرهابي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *