أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باكستان : 23 قتيلا واكثر من 60 جريحا في تفجير قنبلة في” سوق للخضار ” في راولبندي

باكستان : 23 قتيلا واكثر من 60 جريحا في تفجير قنبلة في” سوق للخضار ” في راولبندي

قتل 23 شخصا وأصيب 60 آخرون بانفجار إرهابي استهدف اليوم الاربعاء ، سوقا شعبية في راولبندي قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

واعلن مصدر امني في مدينة راولبندي : إن قنبلة كانت مخبأة في صندوق فاكهة انفجرت وسط الباعة والمشترين في سوق للخضراوات يقع بين إسلام أباد ومدينة روالبندي شمال شرق باكستان ما أسفر عن مقتل 23 شخصا وإصابة 39 آخرين بجروح ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 15 شخصا وإصابة آخرين بجروح في الانفجار الذي أسفر عن إحداث حفرة عمقها نحو متر ونصف المتر.
وجاء هذا الانفجار ليفند مزاعم حركة طالبان باكستان باحترام اتفاق وقف لإطلاق النار توصلت اليه مع الحكومة لتحريك محادثات السلام بينهما , وكان فصيل من الحركة الوهابية المتشددة مما يسمى ” ائتلاف طالبان أحرار الهند” قد انتهك وقف إطلاق النار الشهر الماضي وتبنى هجوما على محكمة في إسلام آباد أوقع 11 قتيلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *