أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يبطش بالتيار المدني المعارض له وبلغ عدد من طردوا واوقفوا عن العمل من موظفي التعليم اكثر من 36 الف موظف

اردوغان يبطش بالتيار المدني المعارض له وبلغ عدد من طردوا واوقفوا عن العمل من موظفي التعليم اكثر من 36 الف موظف

استمرارا لعمليات البطش والانتقام لتصفية ليس فقط الانقلابيين وتيارهم ٫ بل وتصفية حتى القوى المدنية وصل عدد الموظفين العاملين في وزارة التركية التركية ومؤسساتها، ممن أوقفتهم الأخيرة عن عملهم بشكل مؤقت إلى 21 ألفاً و738 موظفاً، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة بحق الموظفين المشتبه بارتباطهم بمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية وبذلك يكون مجموع من تم ايقافهم عن العمل واعتقال بعضهم في مجال التعليم اكثر من 36 لف موظف بينهم اكثر من 15 الف من موظفي وزارة التربية.

ونقلا عن مصادر في الوزارة، اذكرت وكالة الاناضول الرسمية ٫ أن إجراءات إلغاء تراخيص عمل 21 ألف موظف ضمن مؤسسات تعليمية خاصة، قد اكتملت.
وفي نفس السياق، أبعدت وزارة البيئة والتطوير العمراني، 70 موظفاً، من العاملين في مؤسسات الوزارة، عن وظائفهم، وذلك في إطار التحقيقات المتواصلة على خلفية محاولة الإنقلاب الفاشلة الجمعة 15 تموز/ يوليو الجاري، بحسب مصادر في الوزارة.
وأشارت المصادر، أن الوزارة لا تزال مستمرة في إجراءاتها المتعلقة بإبعاد موظفين جدد في الوزارة، يعتقد أنهم مرتبطون بمنظمة الكيان الموازي الإرهابية.
وعلى صعيد متصل، أوقفت عناصر من فرع مكافحة الجرائم المنظمة بمديرية أمن أنقرة، رئيس جامعة غازي، “سليمان بويوك بربر”.
وكانت وزراة التربية أعلنت أمس الثلاثاء، إيقاف 15 ألف و200 من موظيفها العاملين داخل الوزارة ومؤسساتها المختلفة في الولايات، عن عملهم “بشكل مؤقت”، وفتح تحقيق بحقهم، على خلفية الاشتباه بصلتهم بمنظمة فتح الله غولن الإرهابية (الكيان الموازي)، قبل أن يتم عن الرقم الجديد اليوم.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلاب فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت محاولة الانقلاب، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *