أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصل واشنطن في ثاني زيارة له خلال شهر

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصل واشنطن في ثاني زيارة له خلال شهر

وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأربعاء، ليترأس وفد بلاده في الاجتماع الثاني للتحالف الدولي لمحاربة داعش وذلك في القاعدة العسكرية في ميريلاند.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الاجتماع سيناقش” تطورات سير العمليات العسكرية للتحالف في محاربته لداعش وعدداً من المسائل المتعلقة بهذا الشأن”.
ويضم الوفد الرسمي لولي ولي العهد ، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري، وسفير السعودية في العراق ثامر السبهان.
وتعد هذه ثاني زيارة يقوم بها الأمير محمد إلى أمريكا خلال شهر، والرابعة خلال نحو عام.
وزار الأمير محمد بن سلمان، الولايات المتحدة الأمريكية، في يونيو/ حزيران الماضي، استمرت أسبوعين، التقى خلالها عددًا من المسؤولين والساسة والاقتصاديين ورجال الأعمال الأمريكيين، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.
كما أجرى مباحثات مع الرئيس باراك أوباما، التي عبّر فيها الأخير عن التزام بلاده بمواصلة التعاون مع السعودية، لدعم أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
وسبق أن زار ولي ولي العهد السعودي أمريكا مرتين العام الماضي، إحداهما في مايو /أيار 2015 ، حيث التقى أوباما حينها مع ولي العهد محمد بن نايف، قبل انعقاد قمة كامب ديفيد، لمناقشة العلاقات الأمريكية الخليجية، فيما جاءت زيارته الثانية في سبتمبر /أيلول الماضي، ضمن الزيارة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز .

Facebook Twitter Google

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *