أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امريكا تبيع ذخائر حربية للإمارات بقيمة 785 مليون دولار بينها 14640 قنبلة بعد نفاد ذخائرها في العدوان على اليمن

امريكا تبيع ذخائر حربية للإمارات بقيمة 785 مليون دولار بينها 14640 قنبلة بعد نفاد ذخائرها في العدوان على اليمن

وافقت الإدارة الأميركية على بيع قنابل للإمارات في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 785 مليون دولار لتعويض مافقدته مخازن الجيش الاماراتي من صواريخ وقذائف في العدوان على اليمن ، وبرر الطرفان الصفقة باستخدامها في الحملة ضد داعش ٫ فيما مراقبون يؤكدون انها ستسخدم في غارات المقاتلات الاماراتية على الجماعات المسلحة في ليبيا وتستخدمها في الحدث على اليمن رغم سحب الامارات قواتها البرية من اليمن .

وأوضحت وزارة الدفاع (البنتاغون) في بيان الثلاثاء أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي التي تنسق مبيعات الأسلحة الخارجية أبلغت المشرعين يوم الثلاثاء الموافقة على الصفقة.
وأمام الكونغرس 30 يوما لوقف عملية البيع، لكن هذا الإجراء نادر الحدوث لأن الصفقات يجري تدقيقها بعناية قبل أي إخطار رسمي.
وتشمل الصفقة 14640 قنبلة ومعدات توجيه وذخائر أخرى ٫ وتعتبر الإمارات عضوا في التحالف ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٥ في ١١‎.٣٠‎.١٢ م
يذكر ان الامارات ذهبت بعيدة في تنسيق اعمالها الحربية وتسليحها مع القيادة العسكرية الامريكية ٫ وقدمت الامارات تتسهيلات كاملة للبنتاغون في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات التي يتواجد فيها حوالي 3500 جندي أميركي ومقاتلات وطائرات استطلاع تزعم الامارات وامريكا انها تستخدم ضد المسلحين المتشددين. ويعتقد المراقبون ان الامارات تتعمد ايجاد تشابك مع الاستراتيجية العسكرية الامريكية في المنطقة وذلك للاستفادة منها في تطوير امكاناتها العسكرية وقبولها كرقم استراتيجي هام في خارطة الحلفاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة بهدف الاستقواء بها في سياستها المعادية لطهران وتنسيقها الامني مع اسرائيل ضدها .
واعتبرت الإمارات من أنشط الدول المشاركة في العدوان على اليمن بزعامة السعودية وكان لها حضور فاعل براً وجواً في واحدة من اشرس عمليات العدوان والابادة التي تعرض لها شعب عربي علي يد دول عربية في التاريخ الحديث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *