أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية السورية تؤكد مقتل ١٢٠ مدنيا بقصف التحالف الدولي لقرية طوخان في منبج

الخارجية السورية تؤكد مقتل ١٢٠ مدنيا بقصف التحالف الدولي لقرية طوخان في منبج

اكدت دمشق مقتل 120 مدنيا على الأقل في غارات شنتها مقالتات التحالف الدولي ضد الإرهاب، الثلاثاء 19 يوليو/تموز، على قرية طوخان الكبرى شمالي مدينة منبج السورية ٫ جاء ذلك في رسالة وجهتها الخارجية السورية الي الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي ٫ ندد به بجريمة قصف المقاتلات الفرنسية لمدنيين في منبج السورية في قت زعم بيان لوزارة الدفاع الفرنسية استهداف قواعد لداعش .!!

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن ناشطون سوريون عن مقتل ما لا يقل عن 56 مدنيا بغارات للتحالف الدولي ضد الإرهاب على شمال مدينة منبج المحاصرة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي.
وشدد الناشطون على أن 11 طفلا بين حصيلة القتلى في هذه الغارات.
جدير بالذكر أن 21 شخصا لقوا مصرعهم، الاثنين 18 يوليو/تموز، في ضربات يعتقد أنها كانت قد نفذت من قبل التحالف الدولي ضد الإرهاب واستهدفت منطقة الحزاونة في منبج.
وجاء في الرسالة التي وجهتها الخارجية السورية إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، حسب وكالة “سانا” السورية: “أسفر العدوان الفرنسي الغاشم عن سقوط أكثر من 120 شهيدا مدنيا أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن وعن سقوط عشرات الجرحى المدنيين أغلبهم أيضا من الأطفال والنساء، كما تفيد التقارير الواردة من المكان أن مصير عشرات المدنيين الآخرين الذين ما زالوا تحت ركام منازلهم ما زال مجهولا”.
وأضافت الرسالة: “يأتي العدوان الفرنسي هذا بعد يوم فقط من عدوان أمريكي آخر نفذته طائرات أمريكية، يوم الاثنين 18 تموز 2016، حيث ارتكبت الطائرات الأمريكية الحربية مجزرة دموية مماثلة بعد استهدافها بالقصف العنيف مدينة منبج السورية ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 مدنيا وإلى إصابة عشرات الجرحى المدنيين بجروح متفاوتة الخطورة وكان الضحايا في غالبيتهم من الأطفال والنساء الأبرياء أيضا”.
وطالبت السلطات السورية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بإدانة هذه المجزرة، داعية الأخير إلى “الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين عبر اتخاذ الإجراءات العقابية بحق الدول والأنظمة الداعمة والممولة للإرهاب”.
كما قالت الخارجية السورية: “تؤكد الحكومة السورية على أن هذه المجازر والجرائم والتدمير والخراب لن تثنيها عن الاستمرار في تأدية واجبها في مكافحة الارهاب والعمل على تحقيق حل سياسي للأزمة بين السوريين عبر حوار سوري سوري وبقيادة سورية ومن دون تدخل خارجي يفضيان للقضاء على الإرهاب. وبعد حوالي ست سنوات من إشعال الحرب على سورية تؤكد الحكومة السورية على أن من لا يدعم جهودها في القضاء على الإرهاب إنما يقف مع الإرهاب ضد تطلعات الشعب السوري وشعوب المنطقة والعالم”.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة “سانا” بمقتل 20 شخصا من عائلة واحدة وإصابة عشرات آخرين بجروح بعد انهيار بناء مؤلف من عدة طوابق جراء غارات لطيران التحالف على حي الحزوانة بمدينة منبج.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *