أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 44 ارهابيا من تنظيم”داعش ” الوهابي وحلفائهم في الفلوجة وجرف الصخر خلال 24 ساعة

مقتل 44 ارهابيا من تنظيم”داعش ” الوهابي وحلفائهم في الفلوجة وجرف الصخر خلال 24 ساعة

علنت وزارة الداخلية مقتل 44 من عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) الوهابي في عمليتين عسكريتين خلال الـ 24 ساعة الماضية شملت الفلوجة وجرف الصخر.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن إن قوة من “الفرقة 17 نصبت كمينا لمجموعة من عناصر داعش كانت تحاول الهجوم على ثكنة عسكرية في منطقة دويليبة الواقعة جنوب بغداد وتمكنت من قتل جميع افراد المجموعة المكونة من 25 عنصرا”.
وكانت قوات الجيش قتلت في المنطقة ذاتها 40 عنصرا الاسبوع الماضي خلال هجوم على وحدة عسكرية حاولوا الاستيلاء عليها.

وتواصل قوات الامن الانتشار في مناطق متفرقة من البلاد خصوصا في محيط بغداد بهدف السيطرة على الاوضاع الامنية.
وفي الفلوجة قال الناطق نفسه ان “قوة فرقة التدخل السريع وباسناد القوة الجوية والمدفعية، تمكنت من توجيه ضربة لمقرين لتنظيم داعش ما اسفر عن مقتل 19 منهم واصابة 27 اخرين”.
http://www.youtube.com/watch?v=AhxO1SIi3g0
واكد المتحدث باسم الداخلية ان “القصف استهدف المقرين اثناء اجتماع حضره كبار قيادات داعش في الفلوجة، واسفر كذلك عن تدمير خمس عجلات اضافة الى تدمير مخبأ كبير للعبوات الناسفة والاسلحة”.
وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وابناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية كانون الاول ديسمبر الماضي، لمطاردة عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وعناصر بقايا نظام صدام البائد التي تسيطر على بعض مناطق محافظة الانبار ومنها مدينة الفلوجة التي تحول سكانها الى دروع بشرية عند ارهابي داعش وبقايا النظام السابق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *