أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية التركي يعترف باعتقال نحو تسعة الاف من رجال الشرطة بينهم قادة كبار على خلفية الانقلاب الفاشل

وزير الداخلية التركي يعترف باعتقال نحو تسعة الاف من رجال الشرطة بينهم قادة كبار على خلفية الانقلاب الفاشل

فيما اعلن وزير الداخلية اقالة نحو تسعة الاف منتسب بينهم ضباط وجنود ٫ قال رئيس الوزراء بن علي يلدريم إن 208 أشخاص قتلوا في محاولة الانقلاب بينهم 60 من الشرطة وثلاثة عسكريين و145 مدنيا مشيرا إلى أن السلطات لديها وثائق تظهر من المسؤول عن محاولة الانقلاب.
وأضاف أن 7543 شخصا اعتقلوا بينهم 6038 عسكريا.


أعلنت وزارة الداخلية التركية إبعاد 8 آلاف و777 من الشرطة ضمن مؤسساتها، عن مهامهم، على خلفية محاولة الإنقلاب الفاشل الذي نفذته عناصر تابعة لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية. وأفاد بيان رسمي،اليوم الاثنين، أن من بين المبعدين 7 آلاف و899 من منتسبي الأمن، و614 من الدرك، و18 من خفر السواحل، إضافة إلى والٍ واحدٍ، و29 والِ مركزي (يتمتع بدرجة والٍ دون أن يكون على رأس ولاية ويكون منتدبا في الداخلية).

كما شملت القائمة، 16 مستشاراً قانونياً، ونائب مدير عام، ورئيسي دائرة، وثلاثة مدراء أفرع، و92 مساعد والٍ، و47 قائمقام، بحسب البيان. ووفقاً للبيان، ضمت لائحة عناصر الدرك المبعدين، 398 ضابطاً برتب مختلفة، و215 صف ضباط، وعنصرا مدنيا. واعتقل آلاف العسكريين من جنود وقادة يوم الأحد وعرضت صور لبعضهم وهم في ملابسهم الداخلية ومقيدو الأيدي في حافلات تابعة للشرطة وفي قاعة رياضية. وعزل الآلاف من ممثلي الادعاء والقضاة أيضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *