أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحوثيون والجيش اليمني يسيطرون على منطقة جبلية قرب قاعدة العند الجوية قريبة من قاعدة العند الجوية

الحوثيون والجيش اليمني يسيطرون على منطقة جبلية قرب قاعدة العند الجوية قريبة من قاعدة العند الجوية

اكدت تقارير اعلامية نقلا ع مصادر مستقلة فان الحوثيين تمكنوا ، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، من السيطرة على منطقة جبلية قريبة من “قاعدة العند الجوية ” الاستراتيجية وذلك بعد معارك شرسة خلفت 30 قتيلا من اتباع الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هدي المقييم في الرياض ، بينهم 7 مدنيين، نقلا عن مصادر عسكرية.

وتقع قاعدة العند، أكبر قاعدة عسكرية يمنية، في محافظة لحج (جنوب) التي استعادتها قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من التحالف في يوليو/تموز الماضي، من سيطرة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح. وتستخدم قوات التحالف حاليا القاعدة المحاطة بمناطق جبلية عدة.
وأفاد مصدر عسكري موال للحكومة، بأن الحوثيين وحلفاءهم “شنوا هجوما للسيطرة على جبل جالس” الواقع على مسافة 20 كلم من القاعدة. وأضاف أن المتمردين “نجحوا في السيطرة على الجبل (…) وبإمكانهم الآن استهداف القاعدة بصواريخ كاتيوشا”. وبحسب المصادر العسكرية، فإن المعارك أدت الى مقتل 18 عنصرا من المتمردين، وستة عناصر من القوات الحكومية.
وفي إطار تدخل ضد الجيش واللجان الشعبية انصار الله في جبل جالس، شن طيران التحالف العربي سلسلة من الغارات، طال إحداها منزلا سكنيا بالخطأ، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وهم أفراد عائلة واحدة، بحسب أحد المصادر العسكرية.
ولا تزال المعارك مستمرة في جبهات مختلفة من اليمن، على الرغم من الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 11 أبريل/نيسان، بمبادرة من الأمم المتحدة.
ووفقا لإحصاءات الأمم المتحدة فقد خلف العدوان السعودي الامريكي في اليمن، منذ مارس/آذار 2015، أكثر من 6400 قتيل و30 ألف جريح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *