الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة العمليات المشتركة في الانبار تعلن قتل 19 ارهابيا في الفلوجة

قيادة العمليات المشتركة في الانبار تعلن قتل 19 ارهابيا في الفلوجة

نجح الجيش العراقي اليوم الثلاثاء في قتل 19 ارهابيا واصابة 27 اخرين من عناصر ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا نظام البعث البائد في الفلوجة بمحافظة الانبار .

وقال بيان لـ”قيادة العمليات المشتركة ” في الانبار إن القوات الحكومية قصفت تجمعات للمسلحين داخل مدينة الفلوجة ، وهم يتشكلون من عناصر ” داعش ” ومسلحو ” ثوار العشائر ” التي يتزعمها المطلوب للقضاء علي حاتم سليمان .
وكان بيان لقيادة العمليات المشتركة ، قد اعلن يوم امس الاثنين، إن 19 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام- داعش – ” قتلوا في عمليات متفرقة جنوب وغرب بغداد.
ويخوض الجيش العراقي معارك يومية مع الارهابيين المتواجدين في الانبار فيما تنتظر وحدات الجيش العراقي الاوامر لاقتحام مدينة الفلوجة التي استولى عليها الارهابيون من داعش وبقايا نظام البعث ، واستخدموا سكان المدينة دروعا بشرية لمنع تقدم قوات الجيش العراقي .
وعلى الصعيد الامني ، أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء إن ارهابيين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها معاون مدير الشؤون في قيادة شرطة صلاح الدين العقيد زهير الجواري لدى مرورها في منطقة المزرعة جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن استشهاد الجواري وسائقه وشقيقه في الحال”.
وأضاف المصدر أن “قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهات التي تقف وراءه”.
كما استشهد 3 أشخاص وأصيب 9 آخرون في تفجير شاحنة مفخخة استهدف نقطة تفتيش في ناحية سليمان بيك بحافظة صلاح الدين التي تشهد نشاطا مستمرا للجماعات الارهابية التي نجحت اكثر من مرة بالاستيلاء على اجزاء من ” سليمان بيك ” لتقوم قوات خاصة بطردهم منها وسرعان ما يعودون الى نشاطهم الارهابي ، بسبب وجود حواضن للارهابيين في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء: العدوان دمر أكثر من ألف مسجد و 50 مقاما خلال 8 سنوات

أكدت الهيئة العامة للأوقاف في صنعاء، اليوم، أنّ العدوان السعودي دمّر 1264 مسجداً و50 مقاماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *