أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اعتصام امام السفارة السعودية في ” اوسلو ” للتنديد بتورط الرياض بدعم الارهاب والتضامن مع عوائل ضحايا ” الكرادة ” و ” بلد” و ” نيس “

اعتصام امام السفارة السعودية في ” اوسلو ” للتنديد بتورط الرياض بدعم الارهاب والتضامن مع عوائل ضحايا ” الكرادة ” و ” بلد” و ” نيس “

نظمت الجالية العراقية بمشاركة ابناء من جالية الدول العربية والإسلامية تظاهرة واعتصاما امام مبنى سفارة النظام السعودي في العاصمة اوسلو عصر اليوم الجمعة ، للتنديد بدور النظام السعودي بدعم ورعاية الجماعات الارهابية في الشرق الأوسط ودول العالم .

كما جاءت التظاهرة والاعتصام التي جرت عصر اليوم السبت امام سفارة النظام السعودي في اسلو ٫ لإدانة دور سفارة النظام السعودي وسفيره السبهان في بغداد بتحريض ودعم ” تحالف داعش وفلول اعوان نظام صدام البائد ” لارتكاب الجريمة المروعة بتنفيذ مجزرة الكرادة في بغداد والتي راح ضحيتها اكثر من 300 شخص بالإضافة الى تسجيل اكثر من 80 شخصا في عداد المفقودين وإصابة نحو 200 بجراح .
كما ندد المتظاهرون بدور النظام السعودي بالتحريض ضد المقدسات وتسخير فتاوى شيوخ الوهابية لإعطاء شرعية زائفة لعمليات القتل والتفجير وقتل المدنيين .
دعوة مجلس الامن لادانة
رعاية السعودية للارهاب
وأطلق المتظاهرون هتافات تدعو مجلس الامن الدولي الى ادانة دور النظام السعودي بدعم ورعاية وتمويل الجماعات الارهابية الوهابية واعتبروا جريمة دهس اكثر من. 80 شخصا في نيس الفرنسية نتيجة طبيعية لتاثير العقيدة الوهابية في سلوك اتباعه وتحويلهم الى قتلة .
ورفع المتظاهرون والمعتصمون صور لشهداء مجزرة الكرادة كما رفعوا بوسترات تضمنت صور لضحايا مجزرة الكرادة وصورا لضحايا جريمة دهس المدنيين في مدينة ” نيس ” الفرنسية وكتبت تحتها عبارة ” انهم جميعا ضحايا الفكر الوهابي والدعم السعودي للارهابيين “.
تهديدات ارهابية

للمتظاهرين
وقامت الشرطة النرويجية باغلاق جميع الطرقات امام السفارة السعودية لتامين سلامة المئات من المتظاهرين بعد تلقيهم معلومات عن تهديدات وجهها الوهابيون التكفيريون في اوسلو المتظاهرين .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢٥‎.٤٩ ص
الدعوة لتقديم السعودية
لمحكمة الجنياات الدولية
والقى الناشط الحقوقي والداعية الاسلامي الدكتور ” تروند لينستاد ” كلمة وجه خطابه فيها الى التظام السعودي قائلا : ” من الظلم حقا ان يطلق على نظام أسرة حاكمة بقوة السيف والتنكيل ، اسم الدولة ، وكما ان داعش الوهابي الارهابي يدعي انه ” تنظيم الدولة الاسلامية ” ظلما وتزويرا لموازين علمية وتزويرا لثوابت عقدية ، كذلك النظام السعودي فانه يحمل لقب ” الدولة ”
وهو لايتصف بوصف واحد من شروط الدولة وانما أسرة وضعت سيفا في علمها ترويعا وتهديدا للملايين من ابناء الجزيرة العربية ، واستعانت بفكر تكفيري لاينتج الا قتلة وسفاكي دماء ” .
ودعا الدكتور لينستاد الى تقديم رموز النظام السعودي لمحكمة الجنايات الدولية لارتكابه المجازر والجرائم ومن بينها جريمة قتل المعارضة السلمية في البلاد وكان من بينهم الشهيد آية الله النمر .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢١‎.١٩ ص

السعودية ماكنة لتفريخ
الجماعات الارهابية
والقى الناشط الحقوقي المهندس محمد ازهر٫ كلمة وصف النظام السعودي بانه يعتبر”  ماكنة تفريخ” للجماعات الارهابية فمن قبل انتج النظام السعودي تنظم القاعدة الارهابي بفتاوى الجهاد بامر الملك وبمشاركة ورعاية المخابرات السعودية ,وأنتج هذا النظام طالبان الارهابية كما أنتج داعش وجبهة النصرة وجيش الفتح واحرار الشام وغيرهم للذين لايجيدون الا قطع الرؤوس بالسيوف والفؤوس .
ووجه الناشط الحقوقي خطابه للولايات المتحدة والدول الاوروبية قائلا : انكم تتحدثون عن الارهاب وعن داعش وغيرها من الجماعات الارهابية وتسمونها بالإسلام المتطرف ، وهذه تسمية ظالمة وغير واقعية ، لان هذه الجماعات الإرهابية٫ لاتملك من الاسلام الا الاسم فقط ٫ وكان أجدر برئيس الوزراء الفرنسي “فالس” والرئيس الفرنسي “أولاند ” ان يقولا ” سنواصل حربنا على الفكر الوهابي الارهابي ” لانه اصل الارهاب باعتراف تقرير موثق اعدته اجهزة المخابرات الألمانية قبل أربعة أشهر ، هو الفكر الوهابي والسعودية التي يصرف حكام السعودية ٫ مليارات الدولارات لنسر الفكر الوهابي ودعم الجمعيات الوهابية في اوروبا والعالم , وليس ان يقولا ” سنخوض حربا على الاسلام المتطرف ” يجب ان تسمي الأمور بمسمياتها ، فاذا طلبنا من كل وسائل الاعلام ان تدعو لمحاربة “الاسلام المتطرف” فهذا ” عدو وهمي ” غير محدد وغير معروف ، ولكن يجب ان يقول الرئس الولاند وئيس الوزراء الفرنسي وغيرهم من المسؤولين الغربيين ” اننا يجب ان نحارب الفكر الوهابي صانع الإرهاب ” وذلك عندما نكتشف ان الارهاب باسم الاسلام ٫اصله وسببه الفكر الوهابي لذا يجب ان نفضح هذا العدو ٫ في جميع وسائل اعلامنا وليس ابقاء هذا العدو صانع الارهاب مجهولا للشعوب الغربية .
دعوة النرويج لقطع
العلاقات مع السعودية
ودعا الناشط الحقوقي محمد ازهر الحكومة النرويجية الى قطع العلاقات مع السعودية بسبب تورطها بعمليات إرهاب وعدوان على شعوب المنطقة ومنها عدوانها على اليمن ٫ كما دعا الحكومة النرويجية الى وقف بيعها الاسلحة الفتاكة وخاصة صواريخ طائرات اف ١٦ الى النظام السعودي لانه يتم بها قتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنى التحتية في اليمن.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١‎.٥٠‎.٠٢ ص
والقت السيدة عذراء ام مهدي كلمة في الاعتصام امام السفارة السعودية في أوسلو ذكرت فيها : ان قتل المدنيين الأبرياء في مجمعات التسوق في الكرادة في بغداد لم يكن لتتم لولا فتاوى التكفير السعودية وضلوع السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان في التحريض على الإرهاب ودعم الإرهاب ٫ وطالبت بمحاكمة النظام السعودي بكل جرائم الجماعات الوهابية المسلحة ليس عن جرائمها في العراق فقط بل في اليمن وسوريا والبحرين والسعوديةوفي أوروبا واسيا.
وأعلنت تضامن المعتصمون امام السفارة السعودية مع عوائل الضحايا الشهداء في مجزرة الكرادة ومرقد السيد محمد في بلد ٫ وكذلك أعلن عن تضامن المعتصمين مع عوائل ضحايا عملية الدهس الاجرامية التي نفذها احد افراد داعش الوهابي في مدينة ننيس .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢٥‎.٢٢ ص
السعودية ارتكبت اول
اعمالها الارهابية عام ١٩٢٥
كما القى السيد ضياء الموسوي كلمة اعتبر فيه النظام السعودي خطرا على الانسانية وعلى السلم الأهلي في العالم ٫ موضحا بان السعودية تسخر أموال النفط لرعاية وتوجيه الجماعات الإرهابية في كل مكان في العراق وسوريا داعش وجبهة النصرة واحرار الشام وجيش الفتج وفي أفغانستان القاعدة وطالبان ٫ ودعم الجماعات الإرهابية في أوروبا بتمويل المراكز الإسلامية الوهابية بالمال وائمة التكفير ٫ لذا يحب ان يتم دعم القوى المعارضة للنظام السعودي في عملية اسقاط النظام .

واضاف السيد الموسوي : ان هذا الاعتصام امام السفارة السعودية يتزامن مع ذكري جريمة الوهابيين بتدمير قبور واضرحة أئمة اهل البيت على تدمير في الهجوم على كربلاء المقدسة عام ١٩٢٥ واعتبر ذلك اليوم بداية البداية لمسيرة التكفير والقتل في مملكة ال سعود وبداية البداية لوصف النظام الإرهابي بصاحب بدعة الإرهاب باسم الإسلام والإسلام دين رحمة وهو برئ منهم ومن فكرهم.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ٢‎.١٨‎.٤١ ص
كلمة ممثل
انصار الله
والقى وفد انصار الله الحوثين طه مؤيد كلمة اعلن فيها تضامنه والشعب اليمني مع عوائل ضحايا تفجير الكرادة ووقوع المجزرة بها باستشهاد اكثر من ٣٠٠ مواطن وتسجيل اكثر من ٨٠ في عداد المفقودين ٫ وأشار الى ان شعوب الشرق الاوسط لاخيار لها الا التعاون والتنسيق لمواجهة مملكة الشر السعودي وفضحه في المجتمعات الغربية وصولا الى جره لمحكمة الجنايات الدولية لينال ال سعود قصاصهم العادل. وتحدث عن مظلومية الشعب اليمني على يد قوات العدوان السعودي – الامرييكي ومقتل الالاف من الأطفال بالاسلحة التي تصل النظام من الكيان الاسرائيلي ومن أمريكا ودول أخرى .وشدد طه المؤيد ممثل وفد انصار الله لهذا الاعتصام على ان شعب اليمن اختار طريقه في قطع يد السعودية من اليمن وتحويل العدوان الى نار تحرق وجود ال سعود وتنهي وجود مملكة الشر السعودي .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢٥‎.٠٢ ص

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢٠‎.٠٢ ص

 

 

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢٠‎.٢٧ ص

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.١٩‎.٣٤ ص ‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ٢‎.٠٠‎.٢٨ ص

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.٢٢‎.٤٢ ص

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ٢‎.٠٨‎.٤٣ ص

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.١٩‎.٤٧ ص‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٢ في ١٢‎.١٩‎.٣٤ ص

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *