أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مرشح الحزب الجمهوري ترامب يختار حاكم انديانا ” مايك بينس” مرشحا لمنصب نائب رئيس الجمهورية

مرشح الحزب الجمهوري ترامب يختار حاكم انديانا ” مايك بينس” مرشحا لمنصب نائب رئيس الجمهورية

أعلن دونالد ترامب المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية الجمعة عبر تويتر انه اختار حاكم انديانا المحافظ مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس لانتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية.

وكتب ترامب “يسرني ان اعلن انني اخترت الحاكم مايك بينس مرشحا لمنصب نائب الرئيس”، مشيرا الى انه سيعقد مؤتمرا صحافيا السبت الساعة .
وبعد 24 ساعة من التردد، اعلن رجل الاعمال خياره اخيرا، في وقت سرت شائعات كثيرة حول اختيار مايك بينس.
وكان مقررا ان يعقد ترامب مؤتمرا صحافيا صباح الجمعة في نيويورك، لكنه قرر ارجاءه بسبب الاعتداء في نيس.
ويفترض ان يرضي اختيار بينس (57 عاما) الجناح المحافظ في الحزب الجمهوري.
ويحضر ترامب وبينس الى كليفلاند الاسبوع المقبل لحضور المؤتمر العام الذي سيعلن خلاله رسميا اسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية.
ويبدي بينس مواقف متصلبة ازاء القضايا الاجتماعية مثل الإجهاض وزواج المثليين. وكان عضوا في الكونغرس على مدى 12 عاما، وشغل منذ عام 2003 منصب حاكم ولاية انديانا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *