أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف في لقائه بكيري : التفاهم الروسي – الامريكي يزداد اهمية والحاحا بعد هجوم ” نيس ” الارهابي

لافروف في لقائه بكيري : التفاهم الروسي – الامريكي يزداد اهمية والحاحا بعد هجوم ” نيس ” الارهابي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مستهل محادثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري أن الحوار الروسي-الأمريكي يزداد أهمية وإلحاحا بعد الهجوم الإرهابي الأخير في نيس الفرنسية.

وشدد خلال جلسة المحادثات التي جرت اليوم الجمعة 15 يوليو/تموز، على أن اللقاء الذي سبق أن عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع كيري في الكرملين الليلة الماضية، أظهر ضرورة تكثيف العمل الروسي-الأمريكي المشترك في سوريا، واصفا اللقاء بأنه كان مفيدا جدا.
وقبل بدء جلسة المحادثات، وقف لافروف وكيري وأعضاء الوفدين دقيقة صمت على أرواح هجوم نيس في فرنسا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقبل الخميس 14 يوليو/تموز في الكرملين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وبحث الطرفان ضرورة تشديد الضغط على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، بالإضافة إلى عدد من القضايا الدولية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
بدوره أعرب كيري عن تنديده الشديد من الهجوم الدموي في نيس، وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الخطوات اللازمة للقضاء على الإرهاب. وأكد أن سوريا تمثل بالدرجة الأولى تربة خصبة للإرهاب.
واضاف : “إنني أعتقد أن العالم كله يعلق آماله بنا وينتظر منا أن نتخذ بأقصى درجات السرعة إجراءات ملموسة تظهر للناس أننا بذلنا كل ما بوسعنا من أجل القضاء على الخطر الإرهابي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *