أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات باكستانية وايرانية تحرر 8 رهائن من قبضة عناصر ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي

قوات باكستانية وايرانية تحرر 8 رهائن من قبضة عناصر ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي

اعلنت السلطات الباكستانية السبت انها ” حررت ” احد عشر اجنبيا كانوا رهائن عند متمردين من البلوش خلال غارة في اقليم بلوشستان المضطرب “جنوب غرب ” قرب الحدود مع ايران بينهم ثمانية ايرانيين وثلاثة اجانب من تنزانيا واليمن كانوا ضمن الرهائن .

واكدت تقارير ان قوات ايرانية شاركت القوات الباكستانية في الهجوم على معقل الارهابيين وتحرير الرهائن .

وفي وقت سابق شكل مسؤولون من ايران وباكستان لجنة مشتركة اجتمعت لمدة 3 ايام في مدينة كويتة الباكستانية للبت في الشؤون الحدودية وبذل الجهود المشتركة للعثور على حرس الحدود الايرانيين المختطفين الخمسة والعمل على تحريرهم.

ولم يتبن حتى الان هل بين الايرانيون الثمانية ، خمسة من جرس الحدود الايراني اختطفوا الشهر الماضي على يد ارهابيين تابعين لتنظيم سني ارهابي يدعى ” جيش العدل ” يتلقى دعما من المخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي .

وقالت قناة “دنيا نيوز” الخبرية الباكستانية نقلا عن المتحدث باسم قوات حرس الحدود الباكستانية ” خان وصي ” بان القوات الامنية تمكنت في عمليات نفذتها في ” منطقة تربت ” بولاية بلوجستان الواقعة جنوب غرب باكستان من تحرير 11 رهينة اجنبيا من براثن الارهابيين.

من جانبه قال السفير الايراني في اسلام اباد ” علي رضا حقيقيان ” ، انه لم يتلق حتى الان مايفيد ان حرس الحدود الايرانيين الخمسة هم من بين الاشخاص الـ 8 الذين تم تحريرهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة امريكية : ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ديكتاتور ساهم في إذكاء الازمات في الشرق الأوسط.

وصفت مجلة “فوربس” الأمريكية ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، بأنه ديكتاتور ساهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *