أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات باكستانية وايرانية تحرر 8 رهائن من قبضة عناصر ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي

قوات باكستانية وايرانية تحرر 8 رهائن من قبضة عناصر ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي

اعلنت السلطات الباكستانية السبت انها ” حررت ” احد عشر اجنبيا كانوا رهائن عند متمردين من البلوش خلال غارة في اقليم بلوشستان المضطرب “جنوب غرب ” قرب الحدود مع ايران بينهم ثمانية ايرانيين وثلاثة اجانب من تنزانيا واليمن كانوا ضمن الرهائن .

واكدت تقارير ان قوات ايرانية شاركت القوات الباكستانية في الهجوم على معقل الارهابيين وتحرير الرهائن .

وفي وقت سابق شكل مسؤولون من ايران وباكستان لجنة مشتركة اجتمعت لمدة 3 ايام في مدينة كويتة الباكستانية للبت في الشؤون الحدودية وبذل الجهود المشتركة للعثور على حرس الحدود الايرانيين المختطفين الخمسة والعمل على تحريرهم.

ولم يتبن حتى الان هل بين الايرانيون الثمانية ، خمسة من جرس الحدود الايراني اختطفوا الشهر الماضي على يد ارهابيين تابعين لتنظيم سني ارهابي يدعى ” جيش العدل ” يتلقى دعما من المخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي .

وقالت قناة “دنيا نيوز” الخبرية الباكستانية نقلا عن المتحدث باسم قوات حرس الحدود الباكستانية ” خان وصي ” بان القوات الامنية تمكنت في عمليات نفذتها في ” منطقة تربت ” بولاية بلوجستان الواقعة جنوب غرب باكستان من تحرير 11 رهينة اجنبيا من براثن الارهابيين.

من جانبه قال السفير الايراني في اسلام اباد ” علي رضا حقيقيان ” ، انه لم يتلق حتى الان مايفيد ان حرس الحدود الايرانيين الخمسة هم من بين الاشخاص الـ 8 الذين تم تحريرهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يبحث مع وزير الدفاع الامريكي اوستن مقترحات الجدول الزمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *