أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو : 72 قتيلا في حصيلة اولية لعملية دهس لحشود من الفرنسيين نفذها سائق يقود شاحنة في ” نيس “

فيديو : 72 قتيلا في حصيلة اولية لعملية دهس لحشود من الفرنسيين نفذها سائق يقود شاحنة في ” نيس “

في ما يبدو انها عملية ارهابية ٫ قتل اكثر من 72 شخصا في حصيلة اولية لعملية دهس نفذتها شاحنة استهدفت حشودا من الناس الذين كانوا يحتفلون بالعيد الوطني في بلدة نيس الفرنسية.

وقال مصدر في الشرطة المحلية ان شاحنة استهدفت تجمعا من المواطنين في بلدة نيس كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني في “هجوم” أسفر عن “سقوط عشرات القتلى على ما يبدو”، وهو ما اكده رئيس بلدية المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا ٫ و قالت النيابة الفرنسية ان عدد القتلى ارتفع الى ٧٢ قتيلا وهناك حالات خطيرة واكد مصدر في الشرطة المحلية ان القتلى يزيد على 70 قتيلا والجرحى نحو ١٠٠ شخص في هذا الهجوم الذي يمكن وصفه بعملية ارهابية.
وقال كريستيان ايستروسي في تغريدة على تويتر إن “سائق شاحنة أوقع على ما يبدو عشرات القتلى. في الوقت الراهن لازموا منازلكم”.
وقع الهجوم في شارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوق أمنيا في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الألب-ماريتيم ما جرى بالاعتداء داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.
وتم الاعلان عن مقتل الارهابي قاتل الشاحنة التي هاجمت حشود الفرنسيين الذين كانوا يحيون مناسبة العيد الوطني ومشاهدة اطلاق الالعاب النارية ٫ ،نيس تعتبر من المدن السياحية الهامة في فرنسا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *