أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / المرجع الديني اية الله كلبيكاني يدعو الاوساط الدولية للتدخل لاجبار ال سعود على بناء قبور ائمة اهل البيت ع في البقيع

المرجع الديني اية الله كلبيكاني يدعو الاوساط الدولية للتدخل لاجبار ال سعود على بناء قبور ائمة اهل البيت ع في البقيع

طالب المرجع الديني آية الله لطف الله صافي كلبايكاني٫ الاوساط الدولية ٫ ممارسة اضغوط على نظام ال سعودد لإعادة إعمار مقبرة البقيع من قبل، داعيا الوهابيين للتعويض عن جريمة هدم قبورالائمة عليهم السلام والتي جرت في نيسان عام ١٩٢٥ المصادف ٨ شوال ١٣٤٤ هـ .

جاء ذلك في رسالة وجهها المرجع الديني آية الله لطف الله صافي كلبايكاني في ذكري هدم قبور ائمة اهل البيت ع في البقيع ، أكد فيها ان هدم البقيع هو شان عالمي، وعلينا جميعا ان ندين هذه الجريمة بصوت موحد، فالأضرار كانت عامة، لافتا الى ان ما له اهمية كبرى هو وجود مراقد لاربعة من ائمة البقيع الامام الحسن المجتبى والامام زين العابدين والامام محمد الباقر والامام جعفر الصادق عليهم السلام من بين المراقد والقبور المهدمة.
وقال الشيخ صافي كلبايكاني ان ارتكاب جريمة هدم قبور ائمة اهل البيت ع تمت بتحريض من اعداء الاسلام وعلى يد الوهابيين العملاء، لذلك يجب ان تبقى هذه الايام في اذهاننا الى ان تعاد هذه البقاع المباركة الى حالها الاول، ويعاد إعمار جميع المراقد الموجودة في البقيع. فمقبرة البقيع محترمة لجميع المسلمين.
وتابع: علينا نحن المسلمين جميعا ان نعلن في يوم الثامن من شوال اننا نطالب بإعادة إعمار البقيع من قبل المحافل الدولية، وعلى الوهابيين العمل على التعويض عن الجريمة التي ارتكبت بحق البقيع، وما لم يعاد بناء مقبرة البقيع فلن يرتاح لا الشيعة ولا السنة، فلا يمكن لأي مسلم ان يرضى بهذا الوضع.
وأردف: انه يجب ان تكون هذه المشاهد الشريفة ككربلاء والنجف الاشرف محلا للزيارة ولتقديم الاحترام والتبجيل من قبل جميع مسلمي العالم.
موضحا ان منزلة ائمة اهل البيت ع عند المسلمين جميعا إزاء عترة النبي (ص) حسب النصوص العديدة هم عدل القرآن، والائمة الاطهار هم محل احترام جميع الفرق الاسلامية ولا توجد فرقة اسلامية لا تحترم ولا تبجل اهل البيت (عليهم السلام) ،من بينهم الحسن المجتبى الذي يتفق المسلمون على صحة حديث رسول الله بشانه الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة .
يذكر ان نظام ال سعود يجسدون سيرة الخوارج في الامة الاسلامية وهم يعتمدون التكفير وقطع الرؤوس وهدم المقدسات في فرض ايدولوجيتهم الوهابية التي تتعارض مع جميع المذاهب الاسلامية لذا فان سكان المنطقة الشرقية وهم نحو ٤ ملايين مواطن شيعي تعاني من القمع والجور والاقصاء والتهميش والاعتقال والاعدام وكان اية الله الزعيم الاسلامي الشيعي في منطقة الشرقية في القطيف هو ابرز ضحايا الحكم الوهابي الدموي هناك حيث اعدم ظلما و٣ من شباب القطيف الناشطين سلميا في المطالبة بحقوق الاغلبية الشيعية في المنطقة الشرقية في الثاني من شهر كانون الثاني الحالي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *