أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران ردا على مشاركة تركي الفيصل في مؤتمر خلق الارهابي : ينتظره مصير صدام لانه الراعي الاول للقاعدة وطالبان

طهران ردا على مشاركة تركي الفيصل في مؤتمر خلق الارهابي : ينتظره مصير صدام لانه الراعي الاول للقاعدة وطالبان

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن رئيس الاستخبارات السعودي السابق تركي الفيصل ينتظره مصير صدام حسين.

وصرح ظريف بذلك للتلفزيون الإيراني قبيل قمة بحر قزوين في “أستانا”. وتأتي هذه التصريحات على خلفية اعلان تركي الفيصل” انه يريد اسقاط النظام في ايران ” وذلك في كلمة له امام مؤتمر لمنظمة خلق الارهابية عقدفي باريس السبت الماضي في اول اعتراف سعودي بالعمل لزعزعة الامن والاستقرار في ايران ودعا الفيصل زعيمة منظمة خلق ايران للعمل لاسقاط الجمهورية الاسلامية وقادة ايران !! في اغرب تصريح وموقف اثار سخرية مراقيين غربيين .
وأشار ظريف إلى أن “الفيصل أنشأ القاعدة وطالبان ولعب دورا بارزا في تاريخ آل سعود المشين، وهو يشبه بذلك صدام في العراق في النظام البائد، إذ يربط مستقبله بالإرهابيين، وينتظره هو وأشباهه مصير الدكتاتور العراقي”.
وذكرت صحيفة “إيران ديلي” الإيرانية أن المتحدث السابق باسم مجلس النواب الأمريكي نيوت غرينغيتش حضر الاجتماع أيضا وهو صديق مقرب للاسرائيليين كما شارك في حضور مؤتمر خلق .
وفي تعليق على المؤتمر ومشاركة تركي الفيصل ٫ نشرت وسائل الاعلام المحلية في ايران جرائم تنظيم خلق الارهابي بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979 في إيران،حيث نفذوا عددا كبيرا من الهجمات الإرهابية ضد المسؤولين والمواطنين في إيران، وراح ضحية تلك الهجمات نحو 12 ألف شخص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *