أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحرس الثوري الاسلامي الايراني يكشف تفكيك شبكة تجسس وتخريب تقف وراءها دول اجنبية في منطقة خوزستان

الحرس الثوري الاسلامي الايراني يكشف تفكيك شبكة تجسس وتخريب تقف وراءها دول اجنبية في منطقة خوزستان

كشفت قوات الحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية في إيران عن القاءالقبض على أعضاء شبكة إرهابية في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد،إعترفوا بارتباطهم باستخبارات دولية.

وقالت العلاقات العامة للحرس الثوري ان عناصر قوى‌ الامن باغتت عناصر الخلية بعد دخولها الاراضي الايرانية والقت القبض على كافة عناصرها بعد ان حصلت على معلومات هامة حول قيام اجهزة تجسس اجنبية تابعة لدول اجنبية بتشكيل خلية وارسالها الى داخل البلاد لغرض اعمال تخريبية وارهابية في ايران.
وأكد الحرس الثوري ان عناصر الامن الايراني راقبت عناصر الخلية قبل دخولها الحدود الايرانية وقامت باعتقال جميع افرادها فور دخولهم الاراضي الايرانية في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.
وكشف الحرس الثوري عن ان مهمة الخلية كانت تتمثل في خلق اجواء الرعب داخل المجتمع والقيام بتفخيخ المواقع الحساسة وتفجيرها وتنفيذ سلسلة اغتيالات.
وأشار الحرس الثوري الى انها ضبطت مع الخلية شحنة عبوات ناسفة معدة للانفجار وقنابل لاصقة وهواتف نقالة واجهزة اتصالات مجهزة ببرامج ادخال الشفرات تعمل داخل الشبكة العنكبوتية.
ولفت الحرس الثوري الى ان المعتقلين اعترفوا بارتباطهم باجهزة تجسس تابعة لدول معادية للجمهورية الاسلامية في خارج المنطقة اذ أكدوا ان هذه الاجهزة كانت تسعى الى تشكيل نواة ارهابية وارسالها داخل البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو: هناك دول عربية تبتعد عن إسرائيل بسبب ضعف مواقف الحكومة ضد إيران

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن دولا عربية تبتعد عن إسرائيل بسبب “ضعف” مواقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *