أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تطرد اثنين من الدبلوماسيين الامريكيين تقول انهما يعملان في المخابرات المركزية الامريكية بغطاء دبلوماسي

موسكو تطرد اثنين من الدبلوماسيين الامريكيين تقول انهما يعملان في المخابرات المركزية الامريكية بغطاء دبلوماسي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، طرد موظفين اثنين يعملان في السفارة الأمريكية لدى موسكو ردا على طرد الولايات المتحدة دبلوماسيين روسيين من واشنطن، بعد الاعتداء المزعوم على من شرطي روسي على دبلوماسي أمريكي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن “وزارة الخارجية الأمريكية طردت موظفيْن في السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة ردا على الاعتداء المزعوم على دبلوماسي أمريكي في موسكو”. وأضاف أن “الخطوة غير الودية” من قبل واشنطن أعقبها طرد موظفين في السفارة الأمريكية لدى روسيا من موسكو، وفق ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الرسمية.
وذكرت “سبوتنيك” أن “الدبلوماسي الأمريكي هو في الحقيقة موظف في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية كان ينفذ مهام مخابراتية تحت شعار العمل الدبلوماسي”، ونقلت عن ريابكوف قوله إن “هذا الشخص لم يتعرض في 6 يونيو/ حزيران الماضي إلى أي اعتداء بل هو اعتدى على شرطي يحرس السفارة الأمريكية”. وأضافت أنه جرى “طرده بالإضافة إلى موظف آخر في وكالة الاستخبارات المركزية، من موسكو ردا على طرد دبلوماسيين روسيين من الولايات المتحدة”.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قال، الجمعة، إنه “في 17 يونيو طردنا 2 من المسؤولين الروس من الولايات المتحدة ردا على هذا الهجوم”، وأضاف: “”في 6 يونيو هاجم شرطي روسي دبلوماسيا أمريكيا معتمدا عرف نفسه وفقا للقواعد لدخول مجمع السفارة الأمريكية”، وتابع: “كان تصرفا غير مبرر وشكل خطرا على سلامة موظفنا، والزعم الروسي بأن الشرطي كان يقوم بحماية السفارة من شخص مجهول غير صحيح تماما”.
وكانت صحيفة ” واشنطن بوست” قد نشرت في وقت سابق مقالة تحدثت فيه عن تعرض أحد موظفي السفارة الأمريكية في موسكو لاعتداء مزعوم. وردت الخارجية الروسية بالقول إن المذكور يعمل لحساب وكالة الاستخبارات المركزية وأقدم على ضرب أحد حراس السفارة الأمريكية من رجال الشرطة الروس وتشهد على ذلك تسجيلات كاميرات المراقبة حول مبنى السفارة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *