أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المعارضة تعترف بتقدم الجيش السوري في حلب ونجاحه في قطع الطريق الوحيد المؤدي لدعم الارهابيين في حلب

المعارضة تعترف بتقدم الجيش السوري في حلب ونجاحه في قطع الطريق الوحيد المؤدي لدعم الارهابيين في حلب

اعترف مصدر في المعارضة السورية الخميس 7 يوليو/تموز ٫ بان الجيش السوري قطع الطريق الوحيد المؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات الارهابية في حلب.

وذكر مسؤول آخر من المعارضة في المنطقة إن كل الفصائل أرسلت تعزيزات وتحاول استعادة المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية لكن الوضع سيء للغاية وأشار إلى أنه كان هناك غطاء جوي كثيف من القوات الحكومية خلال الليل.
وقال معارضون إن الجماعات المسلحة تخوض معركة شرسة لاستعادة المناطق التي انتزع الجيش السيطرة عليها خلال الليل قرب طريق “الكاستيلو”.
كما تسبب القصف الجوي والمدفعي المكثف في استحالة العبور من طريق الكاستيلو في بعض الأحيان خلال الأسابيع الأخيرة لكن تقدم يوم الخميس يزيد من سهولة استهداف الجيش السوري له ويعزل القطاع الذي تسيطر عليه المعارضة من المدينة.
يذكر أن الجيش السوري شن هجوما واسعا في ريف حلب الشمالي في فبراير/شباط الماضي وتمكن من السيطرة على مناطق عدة وضيق الخناق على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة.
لكن في 27 فبراير/شباط، توصلت واشنطن وموسكو إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية في مناطق عدة في سوريا.
وأعلن الجيش السوري هدنة مؤقتة على كل الأراضي السورية لمدة 72 ساعة بمناسبة عيد الفطر الذي بدأ الأربعاء، إلا أنها سرعان ما سجلت انتهاكات وخصوصا في مدينة حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *