أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ممثل المرجعية الدينية العليا الصافي من موقع “مجزرة الكرادة” يدعو الدولة لمحاسبة المقصرين ملاحقة الفاسدين في

ممثل المرجعية الدينية العليا الصافي من موقع “مجزرة الكرادة” يدعو الدولة لمحاسبة المقصرين ملاحقة الفاسدين في

انتقد السيد أحمد الصافي ممثل المرجع الديني العراقي السيد علي السيستاني الأربعاء ما وصفه بـ”الانفلات الأمني” وذلك على خلفية المجزرة التي ارتكبها تحالف فلول البعثيين مع داعش الوهابي في منطقة الكرادة ببغداد والتي ذهب ضحيتها نحو ٣٠٠ شهيد وجرح ٢٥٠ واعتبار ٨١ في عداد المفقودين .

ونقلت قناة الانوار الثانية عن السيد احمد الصافي ٫ دعوته للحكومة لملاحقة المسؤولين الفاسدين وإعطاء “جدية” للجان التحقيق، وقال في كلمة له أمام حشد من المواطنين المعزين والغاضبين في موقع تفجير الكرادة: إن “على الدولة أن تكون حازمة لا أن تشاهد الانفلات الأمني وأحدهم يرمي المسؤولية على الآخر” لافتاً إلى أن “المتصدين صمت آذانهم وقد بحت أصواتنا من كثرة الكلام معهم إلى أن وصل الحال إلى هذا الانفلات الأمني”.
وأضاف الصافي: “لا بد أن تقوم الدولة الآن قبل الغد بمحاسبة جميع المقصرين وملاحقة جميع الفاسدين وإعطاء جدية للجان التحقيق” مشيراً إلى أن “الفساد هو الآفة الكبيرة التي أوصلتنا إلى هنا وقلنا مراراً أضربوا بيد من حديد ولم يفعلوا وعليهم الآن أن يعوا حجم المشكلة”.
يذكر أن العاصمة بغداد شهدت في الساعات الأولى من فجر يوم الأحد (3 تموز 2016) تفجيرا ارهابيا بسيارة براد فخخت بالمتفجرات وبمواد حارقة ادى الر سقوط نحو ٣٠٠ شهيد يكاد يكون جميعهم قضوا حرقا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *