أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زعيم حزب العمال يعتذر عن قرار الحزب بشن العدوان العسكري على العراق .!!

زعيم حزب العمال يعتذر عن قرار الحزب بشن العدوان العسكري على العراق .!!

واهما ان كلماته كافية لتعويض مئات الاف القتلى والجرحى الذين ذهبوا ضحية تلك الحرب ٫ قدم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن اعتذار الحزب عن العدوان العسكري على العراق، موكدا انها عمل من اعمال العدوان العسكري المبني على ذرائع كاذبة.

جاء ذلك إثر صدور تقرير لجنة التحقيق الذي تحدث عن عملية عسكرية لم تكن ضرورية في هذا البلد ولم يتم التحضير لها.
وقال كوربن في تصريح مقتضب، الأربعاء، الذي صوت ضد قرار رئيس الوزراء العمالي الاسبق توني بلير غزو العراق في 2003: “أريد اليوم أن أعتذر باسم حزبي عن القرار الكارثي بخوض الحرب في العراق”، معتبراً أن حرب العراق عام 2003، كانت عملا من أعمال العدوان العسكري المبني على ذرائع كاذبة.
يشار الى ان تقرير لجنة التحقيق البريطانية حول غزو العراق في 2003 برئاسة جون شيلكوت، قد وجه، انتقادات قاسية لتوني بلير، معتبرا أن اجتياح العراق عام 2003 حدث قبل استنفاد كل الحلول السلمية، وأن خطط لندن لفترة ما بعد الحرب لم تكن مناسبة.
وأفاد التقرير الطويل، المؤلف من 2,6 مليون كلمة والمنتظر منذ سبع سنوات، بأن بلير وعد بوش بالوقوف إلى جانبه بخصوص العراق “مهما حدث”.
واعتبر شيلكوت في تقريره أن بريطانيا اجتاحت العراق بشكل سابق لأوانه في العام 2003، دون أن تحاول “استنفاد كل الخيارات” الدبلوماسية.
يذكر ان زعيم حزب العمال الاسبق توني بلير قاد بريطانيا للحرب على العراق استجابة لضغوط البيت الابيض الامريكي في مارس عام ٢٠٠٣ .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *