أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العبادي يعلن قبوله استقالة وزير الداخلية الغبان

العبادي يعلن قبوله استقالة وزير الداخلية الغبان

كشف مصدر مطلع، الأربعاء، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي، على استقالة وزير الداخلية، محمد سالم الغبان، من منصبه.

ونقلت اذاعة صوت العراق عن مصدر مسؤول لم تكشف عن اسمه : إن “رئيس مجلس الوزراء وافق على استقالة وزير الداخلية من منصبه”.
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان أعلن، أمس الثلاثاء، تقديم استقالته من منصبه إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وفيما أشار إلى وجود تداخل في الصلاحيات وتقاطعات بين الأجهزة الأمنية، أكد أنه ماضٍ في الاستقالة.
يذكر ان الوزير المستقيل الغبان هو من كتلة بدر النيابية ٫ ومن لمتوقع ان يكون بديله شخص اخر من ذات الكتلة التي تمثل منظمة بدر التي يراسها هادي العامري .احد قيادي الحشد الشعبي الكبار ٫ وهو شخصيا كان مرشحا لمنصب الوزارة ولك السفارتين لامريكية والبريطانية في بغداد ٫ وضعتا ” فيتو” على تسنمه المنصب ٫ واخبر السفيران الامريكي والبريطاني انهما لايوافقان علي ان يتسلم العامري شخصيا الوزارة باعتباره من اشد المعادين لدور الولايات المتحدة في العراق وهو مقرب من القيادات الايرانية لاسيما حرس الثورة الاسلامية وهو صديق مقرب لفائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني.
يذكر ان استقالة الغبان جاءت بعد التفجير المروع الذي حدث في الكرادة والذي ادى الى استشهاد نحو ٣٠٠ شخص فيما سجل عدد المفقودين ب ٨١ شخصا باللاضافة الى نحو ٢٥٠ جريحا واغلب الضحايا ان لم يمن جميعهم قضوا حرقا بسبب النيران اليت اندلعت من التفجير الارهابي الذي استخدم فيه ارهابيو تحالف داعش مواد حارقة لم يتم التعرف على نوعيتها وخاصيتها بعد . وحمل الغبان الستقيل وقوع جريمة التفجير حالة التخبط الامني التي تعيشه الاجهزة الامنية وتعارض المسؤوليات بين قيادة عمليات قيادة عمليات بغداد التي يقودها الفريق الشمري المقرب من السفارة الامريكية وبين الدور المفقود لوزارة الداخلية لحماية بغداد حسب مايقوله ضباط كبار في الداخلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *