أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 7 من كبار ضباط الجيش التركي بسقوط مروحيتهم شمال شرق تركيا

مقتل 7 من كبار ضباط الجيش التركي بسقوط مروحيتهم شمال شرق تركيا

أكد عمدة مدينة غيرسون التركية كريم آكسو أن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 8 آخرون بجروح جراء تحطم مروحية عسكرية، الثلاثاء 5 يوليو/تموز، في مقاطعة غيرسون شمال شرقي تركيا.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن الحادث وقع في الساعة الخامسة والنصف، مساء اليوم، بالتوقيت المحلي، دون معرفة الأسباب بعد، بين منطقتي ألوجرا وياغليدرة التابعتين لولاية غيرسون، وذلك بينما كانت المروحية تقل هيئة من العسكريين المتوجهين لزيارة عوائل عدد من الجنود القتلى في أول أيام عيد الفطر في البلاد.
وذكرت وسائ العالم تركية ٫ ان المروحية من طراز “سيكورسكي إس 70” كانت تقل على متنها 15 شخصا، بينهم العميد مصطفى دوغرو، قائد وحدات الدرك في المنطقة، وعقيد وضابطان برتبة رائد، وأربعة عسكريين من عناصر الجيش بالإضافة إلى زوجات وأطفال بعضهم.
وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن حادث تحطم المروحية التركية “ناجم عن سوء الأحوال الجوية”، ولا يدور الحديث عن عمل إرهابي. وفي تصريح له، لفت إلى أنه “لا يتوفر معلومات أكيدة لدينا حتى الآن، ووصلتنا أنباء حول وجود ضحايا ومصابين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *