أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / من الصادق منهم ومن الكاذب .. مكتب الرئيس معصوم يعلن التصديق على جميع احكام الاعدام بحق الارهابيين وعددهم ارهابي والعدل تنفي

من الصادق منهم ومن الكاذب .. مكتب الرئيس معصوم يعلن التصديق على جميع احكام الاعدام بحق الارهابيين وعددهم ارهابي والعدل تنفي

اعلن مكتب الرئيس فؤاد معصوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز انه صادق على جميع أحكام الإعدام النهائية الخاصة بجرائم “الإرهاب” فيما كانت وزارة العدل قد اتهمت الرئاسة بتعطيل تنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين المدانيين لعدم تصديق الرئيس معصوم عليها لتاخذ درجتها القطعية.

وأعلنت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان لها، إن “رئيس الجمهورية صادق على جميع ملفات (أحكام نهائية) الإعدام الخاصة بجرائم الارهاب التي استهدفت المواطنيين العراقيين”، دون ذكر عددها.
وأشارت إلى أن “ما تقوم به وزارة العدل من تنفيذ أحكام الإعدام لا يتم إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية على تلك الأحكام”.
وأضافت الرئاسة أن “الاتهامات الصادرة عن وزارة العدل، والتي زعمت وجود نحو 3 آلاف محكوم بالإعدام في سجونها لم تتم المصادقة على أحكامهم من قبل رئاسة الجمهورية، اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.
واتهمت وزارة العدل في بيان الاثنين، الرئيس معصوم، بتأخير المصادقة على 3 آلاف محكوم بالإعدام بجرائم “إرهابية”.
من جهته، قال خالد شواني المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية العراقية، إن “الرئيس (فؤاد معصوم) صادق على 170 حكما بالإعدام بجرائم إرهابية، على مدى عامين، وأرسلت إلى الحكومة لتنفيذها”.
وأعلنت وزارة العدل العراقية تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مدانين بجرائم جنائية بعد يوم واحد من تفجير انتحاري بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، أوقع أكثر من 200 قتيل وهو ما اثير حفيظة الشعب العراقي لانه يطالب بتفعيل احكام العدام بحق الجناة الارهابيين المدانين من قبل القضاء العراقي بارتكاب جرائم تفجير واغتيال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *