أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / لاريجاني : استمرار دعم بعض الدول الاقليمية والغربية في دعم التنظيمات الارهابية يساهم في تمدد الارهاب

لاريجاني : استمرار دعم بعض الدول الاقليمية والغربية في دعم التنظيمات الارهابية يساهم في تمدد الارهاب

أكد الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أن استمرار بعض الدول الإقليمية والغربية في دعمها لهذه التنظيمات الارهابية ساهم في تمدد الإرهاب في المنطقة والعالم مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لوقف تدفق المجموعات الإرهابية التكفيرية إلى سورية وإمدادها بالسلاح .

وطالب لاريجاني خلال لقائه اليوم الدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران الدول الداعمة للإرهاب في سورية والمنطقة بتصحيح أخطائها وإعادة النظر الشاملة في ممارساتها الفاشلة بدعم الإرهاب والتي لم تحقق أهدافها بل انعكست سلباً عليها.

التنسيق السوري
الروسي الايراني
وشدد لاريجاني على أهمية التنسيق بين سورية وإيران وروسيا في محاربة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة مجددا التأكيد على استراتيجية بلاده في استمرار دعم سورية حكومة وشعباً في الحرب ضد الإرهاب التكفيري والسير في مسار الحل السياسي من خلال الحوار بين السوريين أنفسهم دون أي تدخل خارجي.
من جانبه نقل السفير محمود تهاني القيادة السورية للدكتور لاريجاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى منوهاً بدوره وأعضاء المجلس في توفير مقومات الدعم لسورية في حربها ضد الإرهاب التكفيري وتجسيد إرادة قيادتي البلدين في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الشعبين الشقيقين.
وأشار محمود إلى أن صمود سورية وثباتها بدعم من الحلفاء وعلى رأسهم إيران وروسيا منع سقوط المنطقة بكاملها لصالح المشروع الإرهابي التكفيري وداعميه من الدول الإقليمية والغربية وتنفيذ مخططهم بتفتيت المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *