أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اسرائيل تفرض اغلاقا كاملا على “الخليل ” وتستعين بكتيبتبن من الجيش بعد مقتل مستوطن

اسرائيل تفرض اغلاقا كاملا على “الخليل ” وتستعين بكتيبتبن من الجيش بعد مقتل مستوطن

أعلن الجيش الإسرائيلي عن فرض اغلاق شامل على محافظة الخليل والزج بكتيبتين جديدتين من قواته للضفة الغربية ردا على مقتل مستوطن إسرائيلي وأصابة 3 آخرين باطلاق نار قرب مستوطنة “عتنائيل” قرب بلدة السموع جنوب مدينة الخليل، الجمعة 1 يوليو/تموز، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية٫ وجاءت العملية الفداظية تزامنا مع احياء الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة يوم القدس العالمي.

ويذكر ان هذه العمليات التي ينفذها فدائيون فلسطينيون ضد المستوطنين تاتي ردا عل سلسلة الاعدامات الميدانية التي ينفذها الجيش والشرطة الاسرائيلية بحق شباب وشابات فلسطينيات بحجة مهاجمتهم بالسكاكين قوات الاحتلا السرائيلي.
وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي إن اغلاقا شاملا سيفرض على منطقة الخليل وذلك للمرة الاولى منذ عملية اختطاف وقتل 3 مستوطنين قبل عامين.
كما قرر الجيش الإسرائيلي نشر كتيبتين من المظليين وجولاني في الضفة الغربية، وتوعد في بيان بأن تتواصل الاعمال “الميدانية” والاستخبارية المكثفة حتى يتم اعتقال الخلية التي نفذت العملية جنوب الخليل.
ومن بين القرارات التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي بعد العملية سحب تصاريح الدخول لمدينة القدس واسرائيل من سكان بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.
وأفادت مصادر إسرائيلية أن مستوطنا لقي حتفه وأصيب 3 آخرون بجروح خطيرة، بإطلاق نار على السيارة التي كانوا يستقلونها، حيث فقد سائق السيارة السيطرة عليها ، ما أدى إلى انقلابها.
وتشهد المنطقة انتشارا مكثفا للقوات الاسرائيلية في هذه اللحظات.
في سياق مواز، قال الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية أوفير جندلمان إن نتنياهو قرر تقليص الاموال التي تحولها اسرائيل من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بدعوى أن جزءا منها يذهب لمنفذي العمليات وعائلاتهم.
و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *