أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حشود هائلة من العراقيين يحيون يوم القدس العالمي بتظاهرات في بغداد ومحافظات الجنوب والوسط وسط هتافات “الموت لاسرائيل ” و “الموت لال سعود”

حشود هائلة من العراقيين يحيون يوم القدس العالمي بتظاهرات في بغداد ومحافظات الجنوب والوسط وسط هتافات “الموت لاسرائيل ” و “الموت لال سعود”

احيا اليوم العراقيون في العاصمة بغداد وفي محافظات الجنوب والوسط بحشود هائلة ” يوم القدس العالمي ” وسط شعارات ” الموت لاسرائيل ” و ” الموت لال سعود ” وهتافات : ” تحيا فلسطين ” ” تحيا القدس ” و ” الحشد الشعبي قادمون لتحرير فلسطين ” ” والموت لداعش وفلول اعوان نظام الطاغية صدام ” .

ولوحظ اشتراك فصائل الحشد الشعبي بكثافة في مسيزات يوم القدس العالمي التي انطلقت في كل من بغداد وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف والعمارة وديالى والبصرة والديوانية والناصرية وبلدات ومدن اخر ٫ في ظاهرة ملفتة اذ تضاعفت اعداد مسيرات يوم القدس عن العام الماضي ٫ ورفعت اللافتات المشيدة بيوم القدس وبالقضية الفلسطينية وتتوعد الكيان الصهيوني بالزوال ٫ وركزت اللافتات على فضح التعاون الاسرائيلي السعودي وعلاقة المشروع الصهيوني بالمروع الوهابي وان الوهابية ركزت احتلال اسرائيل لفلسطين واحتلال مقدسات المسلمين وعلي راسها ” المسجد الاقصى الشريف ” واحدى اللافتات كانت بحجم ثلاثة امتار كتب عليها؛ لن تتحر القدس الا بسقوط نظام ال سعود حليف اليهود”. كما القيت قصائد واطلقت هتافات تشيد بقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني ووصف بمختار العصر والشهيد الحي الذي كان الى جوار المقاتلين في اغلب معارك تحرير المدن والبلدات من سيطرة داعش الوهابي وحلفائهم فلول حرس الطاغية صدام.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٦ في ١٢‎.٤١‎.٤٥ م

سحق صورة ملك
السعودية وحاكم قطر
وكان افراد فصائل الحشد الشعبي يسحقون باحذيتهم علم اسرائيل الذي زسم بحجم كبير على الارض كما يسحقون صورتين بحجم كبير واحدة للملك السعودي محمد بن سلمان والاخري لحاكم قطر تميم بن حمد وضعتا في وسط نجمة داود الاسرائيلية امام منصة الخطابة في بغداد.
والقيت الكلمات باسم فصائل الحشد الشعبي وطلبة الجامعات والحوزات العلمية والعشائر ٫ وسط هتافات ” الموت لاسرائيل ” ” و ” الموت لال سعود ” و ” الموت لامريكا ” و” العراق وايران وسوريا واليمن ولبنان مقبرة ال سعود ” و ” تحيا فلسطين ” و ” فلسطين عربية اسلامية ” و ” قادمون سنحرر المسجد الاقصى والقدس من دنس الصهاينة “.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٦ في ١‎.٣٧‎.٤٤ م

ممثل اية الله قاسم شعب البحرين
يدفع ثمن عشقه للقدس وفلسطين
وفي بغداد شارك حجة الاسلام الشيخ عبد الله الدقاق ممثل الزعيم الديني في البحرين اية الله عيسى قاسم ٫ بالقاء كلمة اكد فيها ان شعب البحرين نذر نفسه للقضية الفلسطينية وان جزءا من معاناة شعبنا الصابر في البحرين ان النظام يحارب الشعب لانه عشق القضية الفلسطينية ودافع عنها وعن القدس ٫ واحيا يوم القدس رغم اجرادات القمع للنظام الحاكم ٫ مشيدا بصمود وصبر شعب البحرين في مواجهة القرارات الاستبدادية للنظام الحاكم ٫ ومشيدا بالحشود التي ترابط عند منزل الزعيم الديني اية الله عيسى قاسم في الدراز في البحرين لمنع السلطات الاستبدادية من الوصول اليه ٫ مؤكدا ان قوات قمع القمع لن تصل لاية الله عيسى قاسم الا علي جثث هذا الشعب .

العدوان السعودي يستهدف شعبا
لم يتخل عن فلسطين
والقى ممثل زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي كلمة ٫ اكد فيها ان قضية القدس وفلسطيين هي الزاد اليومي للشعب اليمني ولهذا السبب واسبا اخري استهدفها العدوان السعودي الامريكي بمشاركة الكيان الصهيوني بحرب ضروس استخدمة فيها احدث الاسلحة الغربية من صواريخ وقذائف لاستهداف المدنيين ومؤسسات البنى التحتية في هذا العدوان .
واكد ممثل السيد عبد الملك الحوثي : ان شعب اليمن سينتصر على عدوان البغي السعودي – الامريكي ٫ وسيدفع النظام السعودي ثمن هذا العدوان غاليا ٫ وان بشاذر النصر تلوح لابناء شعب اليمن رغم وحشية العدوان السعودي الامريكي الذي شاركت فيها دول عميلة لاسرائيل وامريكا في المنطقة ،
وبارك ممثل السيد عبد الملك الحوثي انتصار الشعب العراقي في الفلوجة وتحريرها من ارهابيي داعش . مؤكدا ان يوم القدس العالمي الذي دعا اليه الامام الخميني رضوان الله عليه كان ضرة قاصمة لمؤامرات محاولات تغييب القضية الفلسطينية وتغيير صورة الكيان الصهيوني من كيان غاصب الى ؛ دولة ” من دول المنطقة كما تعمل السعودية ودول عربية على تطبيع علاقاتها معها.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٦ في ١٢‎.٤٢‎.٣١ م

البيان الختامي تنديد
بالتحالف الاسرائيلي السعودي
والقى السيد حميد الحسيني رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية البيان الختامي لمسيرة ” يوم القدس العالمي في بغداد ” ٫ وجاء فيه : ان نداء الامام الخميني بتخصيص اخر جمعة في شهر رمضان المبارك للقدس باسم ” يوم القدس العالمي ” انما اسس زلزالا للكيان الصهيوني حتي ياتي يوم تحرير فلسطين من المغتصبين الصهاينة .
وقال ان احياء يوم القدس العالمي ٫ يمثل تحديا للكيان الاسرائيلي الذي يحاول مع حلفائه في المنطقة وعلى زاسها السعودية زرع ونشر الطائفية البغيضة ٫ ولكن كان وعي الامة كان اقوى واكبر ،لذا فان قضية فلسطين هي التي تجمع قوي المقاومة والامة للمضي باتجاه الهدف الاول والاخير لدحر مشروع اسرائيل والدول الحليفة له في المنطقة.
كما اشار البيان الى اهمية النصر الاستراتيجي الذي تحقق في الفلوجة مشيدا بدور القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي في تحقيق هذا النصر الاستراتيجي حيث كانت الفلوجة امارة لداعش وفلول اعوان نظام صدام وتشكل خطرا كبير على العاصمة بغداد ٫ مؤكدا ن تحرير الموصل هي المحطة المقبلة لهذه القوات البطلة لافشال المشروع الاستكباري الاسرائيلي الوهابي والقضاد عليه ليس فقط في العراق بل في سوريا وفي كل منطقة مستهدفة بهذا المشروع.
اشادة بدعم طهران
والمستشارين الايرانيين
واكد بيان لجنة تظاهرة يوم القدس العالمي: ” ان المنطقة تشهد اليوم المواجهة بين محور المقاومة وبين الكيان الاسرائيلي و حلفائه في المنطقة وعلى رآساها النظام السعودي الوهابي ٫ مؤكدا ن بوصلة المواجهة ستكون باتجاه تحرير القدس ولن يستطيع هذا التحالف الاسرائيلي والوهابي السعودي والامريكي من حرف البوصلة باتجاهات كاذبة ووهمية” .
واشاد البيان الختامي لتظاهرة يوم القدس العالمي بالدعم الذي قدمته الجمهورية الاسلامية للشعب العراقي في مواجهة ارهابيي داعش واشاد بدور المستشارين الايرانيين الذين بذلوا رواجهم وقفوا الى جانبالشعب العراقي في حرب تحربر المدن والبدات من ارهابيي داعش في اشارة الى استشهاد قادة من حرس الثورة الاسلامية في معارك تحرير المدن من داعش وفول حرس الطاغية صدام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *