أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / هيئة الحشد الشعبي تدعو الامم المتحدة لاتخاذ موقف مندد لتصريحات وزير الخارجية السعودي ” الجبير “بدعوته لتفكيك الحشد الشعبي

هيئة الحشد الشعبي تدعو الامم المتحدة لاتخاذ موقف مندد لتصريحات وزير الخارجية السعودي ” الجبير “بدعوته لتفكيك الحشد الشعبي

دعت هيئة الحشد الشعبي العراقي الأمم المتحدة إلى “اتخاذ موقف” مندد من تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي طالب بـ “تفكيك” الحشد ٫ مشيرا الى ان الدور الذي تلعبه السعودية ضد الحشد الشعبي سياسيا ودبلومسيا واعلاميا يكل تدخلا سافرا في شؤون العراق الداخلية..

وفي بيان نشر يوم الخميس 30 يونيو/حزيران، اعتبرت هيئة الحشد الشعبي أن تصريحات الجبير “تجاوزت كل الحدود”، ودعت الهيئة الأمم المتحدة للرد عليها باعتبار أن “الحشد أهم قوة عسكرية في العالم تقاتل داعش”، كما أنها طلبت من الدبلوماسية العراقية “اتخاذ موقف حازم من تكرار الإساءات السعودية للحشد الشعبي”.
وجاء في البيان أن “السعودية تستمر في حملتها المغرضة والظالمة ضد قوات الحشد الشعبي عبر سفيرها المشبوه في بغداد تارة – ثامر السبهان – ، وعبر مسؤوليها تارة أخرى، فضلا عن تسخير الآلة الإعلامية والمال السياسي للنيل من الحشد وتضحياته”.
واضاف بيان الهيئة قائلة إن “تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير امس التي طالب فيها بتفكيك قوات الحشد الشعبي تجاوزت كل الحدود وأفصحت عن الوجه الحقيقي للنظام السعودي بالتزامن مع انتصارات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ضد الإرهاب الداعشي في الفلوجة”.
وكان وزير الخارجية السعودي قد دعا يوم الأربعاء إلى تفكيك الحشد الشعبي العراقي، متجاهلا دوره الكبير في استعادة مدن وبلدات عراقية هامة واغلبها السكان فيها من السنة من قبضة داعش الوهابي وححلفاذهم بقايا فلول اعوان نظام صدام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *