أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل ١٨ مدنيا في تفجير عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في بلدة ” لفلولي ” غرب الصومال

مقتل ١٨ مدنيا في تفجير عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في بلدة ” لفلولي ” غرب الصومال

قتل ما لايقل عن 18 مدنيا كانوا على متن حافلة ركاب صغيرة، بانفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق في بلدة لفولي جنوب غربي العاصمة الصومالية مقديشو.

وقالت مصادر أمنية يوم الخميس 30 يونيو/حزيران، إن “كل الركاب الذين كانوا على متن الحافلة، وعددهم 18 ، لقوا حتفهم واحترقوا، مشيرة إلى أن القنبلة تم التحكم فيها عن بعد”.
ولم تعرف هوية هؤلاء القتلى ولم يصدر اي بيان عن الجماعات الارهابية وتحديدا حرك الشباب الصومالية الوهابية بيانا بهذا الشان.
وتعيش الصومال أوضاعا مضطربة منذ الإطاحة بالرئيس محمد سياد بري عام 1991، وباتت تربة خصبة للجماعات المتطرفة مثل “حركة الشباب المجاهدين”. كما أدى ذلك إلى انتشار الفقر، وضعف الجيش والأجهزة الأمنية، ما زاد الأوضاع تأزما.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *