أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / متظاهرون محتجون يحتلون مقر ات حكومية في اقليم “دونيتسك” جنوب شرق اوكراينا للمطالبة باستفتاء وقلق متزايد لدى الغرب

متظاهرون محتجون يحتلون مقر ات حكومية في اقليم “دونيتسك” جنوب شرق اوكراينا للمطالبة باستفتاء وقلق متزايد لدى الغرب

اقدم محتجون في مدينة “دونيتسك” جنوب شرق أوكرانيا على الاستيلاءعلى مقرات حكومية وطالبوا باستفتاءات حول وضع أقاليمهم فيما قامت الشرطة بمحاصرة مقر إدارة المقاطعة بعد قيام نحو 200 من المتظاهرين بالاستيلاء عليه اليوم الأحد 6 أبريل /نيسان.

ونقلت قناة “1+1” المحلية عن النشطاء الموالين لروسيا أنهم قرروا تشكيل “مجلس شعبي للمقاطعة”، معربين عن عزمهم الاعتصام في المبنى حتى انعقاد مؤتمر في المدينة بمشاركة ممثلين عن أقاليم أخرى من شرق أوكرانيا وجنوبها.
وأفاد النشطاء بأن قوافل من قوات الشرطة تتوجه نحو مقر الإدارة. فيما قالت وسائل إعلام محلية إن مئات من المتظاهرين يستعدون لإقامة مخيمات في محيط المبنى. وكان نحو 2000 شخص تظاهروا في المدينة اليوم رافعين أعلاما روسية وأخرى تابعة لحركة “الكتلة الروسية” المحلية.
وطالب المتظاهرون بتحديد موعد استفتاء حول الوضع القانوني لمقاطعة دونيتسك، كما أعربوا عن تضامنهم مع عناصر قوة “بيركوت” الأمنية الخاصة التي أمرت السلطات الجديدة في كييف بحلها بعد مواجهات بين عناصر هذه القوة والمحتجين وسط العاصمة الأوكرانية في شهر فبراير/شباط الماضي.
والجدير بالذكر ان هناك مخاف غربية ان يقوم مواطنون من اصول روسية بالتمهيد لضم شرق اوكرانيا الى روسيا بدعم من موسكو ، فيما تشهد مناطق شرق اوكرانيا حشودا لقوات روسية حسب تقارير حلف الناتو ، ويخشى قادة الناتو من غزو عسكري لشرق اوكرانيا ، فيما نفت موسكو هذه المزاعم .
في الصورة محتجون يطوقون مبنى مقاطعة دونيتسك للمطالبة باستفتاء لتقرير مصير الاقليم جنوب شرق اوكرانيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *