أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 50 قتيلا في تفجيرات انتحارية ضربت مطار استانبول واغلاق المطار وتوقف الرحلات منه واليه
Forensic police work the explosion site at Ataturk airport on June 28, 2016 in Istanbul after two explosions followed by gunfire hit Turkey's biggest airport, killing at least 28 people and injured 20. All flights at Istanbul's Ataturk international airport were suspended on June 28, 2016 after a suicide attack left at least 10 people dead and 20 others wounded, Turkish television stations reported. / AFP / OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

50 قتيلا في تفجيرات انتحارية ضربت مطار استانبول واغلاق المطار وتوقف الرحلات منه واليه

ذذكرت وسائل اعلام تركية نقلا عن مسؤول امني تركي رفيع المستوى صباح الأربعاء 29 يونيو/حزيران، أن حصيلة الهجوم على مطار استانبول قد بلغت خمسين قتيلا٫ فيما ذكرت مصادر في المعارضة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي ان عدد القتلى يصل الى ٦٠ قتيل ٫ واكدت مصادر المعارضة ان التفجيرات هي ثلاثة وليست تفجيرين . وتوقفت الرحلات من والى مطار استانبول.

وكان انفجاران دويا مساء الثلاثاء في مطار أتاتورك الدولي في مدينة استانبول، فرضت بعدهما الحكومة التركية وفق ما اعلنت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية ٫ حظرا مؤقتا على النشر بخصوصهما.
ونفذ التفجيران الارهابيان٫ انتحاريان وأفادت وسائل إعلام تركية بهروب مسلحين بعد التفجيرين فيما يستمر البحث عن انتحاري ثالث.
وفي ذات السياق، أفادت وكالة “الأناضول” بعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا طارئا مع رئيس وزرائه بن علي يلدرم ورئيس هيئة الأركان، خلوصي أكار، في القصر الرئاسي بأنقرة على خلفية الأحداث في مطار أتاتورك.


وأكد وزير العدل التركي بكير في تصريحات صحفية بعد وقوع الهجوم بقليل مصرع عشرة أشخاص على الأقل، مشيرًا إلى مصرع انتحاريين اثنين، فيما ذكر تلفزيون TRT استنادا إلى تصريح لحاكم إستانبول وجود انتحاري ثالث، لقي مصرعه كذلك، مما يرفع حصيلة القتلى إلى 31 شخصًَا.
وتحدث بوزدغ عن تفجير قنبلتين في المجموع، واحدة خارج المطار، والثانية أمام مدخله قرب البوابة الأمنية، وهي قنبلة كان يرتديها أحد المسلحين الذي قام قبل تفجير نفسه بإطلاق النار بواسطة سلاح كلاشينكوف، فيما جرى تفجير القنبلة الثالثة في مكان آخر من منطقة المطار.

https://www.youtube.com/watch?v=QSLWToXbaq4
ولفت بوزذغ إلى أنه لم يتم تفجير أي قنبلة داخل بناية المطار الذي يعد واحدًا من أكثر المطارات نشاطًا حول العالم.
وقال مسؤول تركي إن قوات الشرطة أطلقت النار على مشتبه بهم قرب المطار في محاولة للقضاء عليهم. وأظهر فيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صراخ رجل في المطار بين المسافرين “انبطحوا.. انبطحوا”، فيما يتحدث صوت آخر عن وجود إطلاق نار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *