أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الارهاب الوهابي في افريقيا / مقتل 15 شخصا في هجوم انتحاري نفذته حركة شباب الصومالية الوهابية

مقتل 15 شخصا في هجوم انتحاري نفذته حركة شباب الصومالية الوهابية

اكد مصدر بالشرطة الصومالية السبت 25 يونيو/حزيران أمقتل ١٥ شخصصا على الاقل في هجوم نفذته حركة الشباب المتشددة على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال عبد الحفيظ موداي، الذي يعمل لوكالة فرانس برس ويقيم في جوار فندق “ناسا هبلود”، الذي تعرض للهجوم، “نسمع دوى إطلاق نار قوي داخل الفندق. بدأ إطلاق النار بعد انفجار قوي”، مضيفا “نجهل ماذا يحصل لأننا على الأرض لحماية أنفسنا”.
وأكدت مصادر أمنية عدة أن هجوما بدأ ولا يزال مستمرا من دون أن تتمكن من الإدلاء بتفاصيل إضافية.
ويأتي الهجوم بعد 3 أسابيع من هجوم مماثل على فندق “أمباسادور – السفير”، في الأول من يونيو/حزيران وخلف 10 قتلى.
وفندق “ناسا هبلود” يرتاده عادة سياسيون وأجانب ويقع في القسم الشمالي من العاصمة، وفي الأشهر الأخيرة، كثف المتمردون في حركة “الشباب” المتشددة من هجماتهم على مطاعم وفنادق في مقديشو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامين العام للامم المتحدة يعلن التوصل الى تفاهمات بشان ” الحديدة ” و “الاسرى ” وتخفيف التوتر في تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *